الأربعاء 26 يونيو 2019
خبر: "إنتماء" تُحيي ذكرى النكبة ال 69 من قرية مارون الراس الحدوديّة
جانب من إحياء ذكرى النكبة في قرية مارون الراس الحدودية
عربي ودولي | 2017-05-03 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أطلقت الحملة الدولية للحفاظ على الهوية الفلسطينية "إنتماء" فعاليات إحياء ذكرى النكبة الـ69 للعام الثامن على التوالي، يوم الإثنين 1 أيار، من قرية مارون الراس الحدوديّة، بين لبنان وفلسطين.

الحفل الذي أقيم على بعد أمتار قليلة من فلسطين المحتلة، جمع أكثر من مئة مسن ومسنة من مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في منطقتي صيدا وصور، إضافة إلى حشدٍ غفيرٍ من الشباب والأطفال.

وقال ياسر قدورة، المنسق العام لحملة إنتماء، إنّ "الحملة سعت منذ ثمان سنوات لأن يكون شهر أيّار شهر العودة لفلسطين بدل أن يُطلق عليه "شهر النكبة"."

وأكد قدورة على أنّ "الشعب الفلسطيني يتحدّى العدو بتمسكه بأرضه وتراثه وهويته، مهما طال الزمان، وأنّ فلسطين حيّة في نفوس الأجيال الفلسطينية في الداخل والخارج".

من جهتها، أشارت الناشطة الاجتماعية في جمعية المرأة الخيرية، سناء قاسم، في كلمة المؤسسات المشاركة للحملة، على أنّه "لا تنازل عن حق العودة".

وتخلّل اليوم زاوية تراثية ضمّت مأكولات فلسطينية أعدتها المسنَات، بالإضافة إلى وصلات إنشادية وشعبية وقصيدة شعرية ودبكة تراثية فلسطينية.

وفي نهاية النشاط، أُقيمت وقفة تضامنية مع الأسرى في سجون الإحتلال الصهيوني نصرة لقضيتهم وتفاعلاً مع إضراب الكرامة الذي يخوضونه للمطالبة بحقوقهم المشروعة.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة