الثلاثاء 19 نوفمبر 2019
خبر: استشهاد (3) أطفال في قصف صهيوني ومسيرات في غزة للمُطالبة بالرّد
استشهاد (3) أطفال في قصف صهيوني ومسيرات في غزة للمُطالبة بالرّد
فلسطين المحتلة | 2018-10-29 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين
فلسطين المحتلة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينيّة عن استشهاد (3) أطفال في المنطقة الشرقيّة من قطاع غزة ما بين دير البلح وخانيونس، في ساعة مُتأخرة من مساء يوم الأحد 28 تشرين أوّل/أكتوبر، جراء استهدافهم من قِبل جيش الاحتلال.

وأفاد الناطق باسم الوزارة في غزة، الدكتور أشرف القدرة، بأنّ الشهداء هم: خالد بسام محمود أبو سعيد (14) عاماً، عبد الحميد محمد عبد العزيز أبو ظاهر (13) عاماً، ومحمد إبراهيم عبد الله السطري (13) عاماً، وجميعهم من منطقة وادي السلقا شرقي المنطقة الوسطى.

وكان جيش الاحتلال قد زعم قبل ساعات أنّ قوّاته استهدفت خليّة مُكونّة من (3) أشخاص قُرب السياج الأمني العازل، أثناء مُحاولتهم زرع عبوات ناسفة، إلى أن عُرف لاحقاً أنّ الشهداء هم أطفال لا تتجاوز أعمارهم (14) عاماً، ومنعت قوات الاحتلال سيارات الإسعاف من الوصول إليهم، إلى أن تم انتشال جثامين الأطفال لاحقاً.

وفي سياق مُتصل، خرجت مسيرات شعبيّة غاضبة في عدة مناطق بقطاع غزة للتنديد بجريمة الاحتلال، مُطالبةً المُقاومة بالرّد على جريمة الاحتلال بعد قصف استهداف الأطفال الثلاثة من قِبل طائرات الاحتلال، وهتف المُتظاهرون في مسيرات مُخيّمات النصيرات والبريج والشاطئ وجباليا "مش حنروّح مش حنّام إلا بتفعيل الإنذار"، "يا مقاوم يا حبيب اضرب اضرب تل أبيب."
منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة