الأحد 20 أكتوبر 2019
خبر: اشتباك عند حاجز العروبة في مخيّم اليرموك بعد تسلل لعناصر "داعش"
صورة أرشيفية
المخيمات الفلسطينية في سوريا | 2017-11-02 | خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

سوريا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أفاد مراسل "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" في جنوب دمشق، بأنّ اشتباكاً مسلّحاً قد وقع عند منطقة حاجز العروبة الفاصل بين مخيّم اليرموك وبلدة يلدا، مساء اليوم الخميس 2 تشرين الثاني، إثر قيام عناصر من تنظيم "داعش" بعمليّة تسلل إلى المنطقة بزيّ نسائي، وقامو بفتح النار على عناصر المعارضة السورية من جهة يلدا، ما أدّى الى حدوث اشتباك بين الطرفين أدّى إلى تراجع عناصر التنظيم.

وأشار المراسل، انّ التسلل قد تمّ بعد قرار صدر عن فصائل المعارضة السوريّة، بالسماح للمدنيين بالعبور بشكل جزئي ومحدود، وأضاف المراسل أنّه جرى عبور بعض العائلات من المخيّم باتجاه يلدا، مع ضمان عدم عودتهم الى المخيّم.

وكانت أنباء لم يتسنّ لـ"بوابة اللاجئين الفلسطينيين" التأكد من صحتها، قد أفادت بأنّ مفاوضات تجري بين المعارضة و "داعش" لنقل الحاجز إلى منطقة دوّار فلسطين، على أن يكون معبراً للمدنيين.

يشار الى أنّ معبر العروبة، قد جرى إغلاقه من يوم الثامن عشر من تشرين الأوّل الفائت، على إثر عمليّات عسكريّة قام بها "داعش" في منطقة المعبر ضد فصائل المعارضة، حيث اعتبرته الأخيرة نقضاً لاتفاق تحييد المعبر، ما دفعها للرد بإغلاقه، وبالتالي أدّى إلى تضييق الخناق على نحو 3 آلاف مدنيّ محاصرين في مخيّم اليرموك.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة