الأربعاء 24 أكتوبر 2018
خبر: اعتداءات مستوطنين وحرائق في القدس المحتلة واعتقالات في الضفة المحتلة
اعتداءات مستوطنين وحرائق في القدس المحتلة واعتقالات في الضفة المحتلة
انتهاكات | 2018-10-01 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين
فلسطين المحتلة

شهدت القدس المُحتلة اعتداءات من قِبل المستوطنين على الأهالي ومُمتلكاتهم منتصف الليلة الماضية، فيما شهدت الضفة المُحتلة عمليّات اقتحام من قِبل قوات الاحتلال، فجر الاثنين الأوّل من تشرين أوّل/أكتوبر، تخلّلها اعتقالات في صفوف الفلسطينيين.

في التفاصيل، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في منطقة الزاوية بالخليل المُحتلة، وهي مُستمرة خلال إعداد الخبر، كما اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبّان وقوات الاحتلال في بلدة عزون بقلقيلية المُحتلة فجراً، على إثر حملة مُداهمات واعتقالات شنّها الاحتلال في البلدة التي تتعرّض لاقتحامات وتضييق مُتواصل من قِبل الاحتلال، بالإضافة لحصار المنطقة المُتكرر، وطالت الاقتحامات كذلك قرية كفر ثلث جنوب شرق قلقيلية حيث داهم الجنود عدداً من المنازل.

وفي بيت لحم المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المُحرر صالح محمود شكارنة والأسير المُحرر محمد شكارنة، بعد مداهمة منزليهما في بلدة نحالين غرباً، كما اقتحم جنود الاحتلال منزل الجريح نور الدين شكارنة الذي أصابه أحد الجنود فجر الأحد بعد مُداهمة منزله وإطلاق النار بكثافة في المنزل.

أمّا القدس المحتلة، فشهدت اعتداء عشرات المستوطنين في ساعات مُنتصف الليل، على الأهالي ومُمتلكاتهم في شارع المصرارة ومنطقة باب العامود وشارع الواد، ما أدّى إلى وقوع إصابات في صفوف الشبّان.

وشرع المستوطنون بالاعتداء على السكان بالضرب والدفع والشتائم وتحطيم المركبات والمحال التجاريّة، فيما أغلقت شرطة الاحتلال في ساعة مُتأخرة من مساء الأحد منطقة باب العامود والشوارع المُحاذية لها بالحواجز الحديديّة، لتأمين مسيرة المستوطنين في المنطقة، وبعد حوالي ساعة جرى الاعتداء على الأهالي.

وعن الإصابات قال الهلال الأحمر الفلسطيني أنّ طواقمه نقلت أحد إصابة للمستشفى جراء الاعتداءات في البلدة القديمة، فيما أصيب عدد من الشبّان برضوض.

وفي سياق مُتصل، أشعل مستوطنون النار خلال ساعات الليل في أرض تعود لفلسطينيين داخل حي الشيخ جراح بالقدس المُحتلة.
منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة