الجمعة 23 أغسطس 2019
خبر: اعتصامات في الأردن ضد ورشة المنامة ومشاركة عمّان فيها
اعتصامات في الأردن ضد ورشة المنامة ومشاركة عمّان فيها
عربي ودولي | 2019-06-26 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

الاردن
شارك مئات الأردنيين في ثلاثة اعتصامات احتجاجية مساء أمس الثلاثاء نظمت في مقر النقابات المهنية وقرب الدوار الرابع وفي منطقة العبدلي بالعاصمة عمّان، رفضًا لـ "صفقة القرن" و"ورشة البحرين" التي بدأت في المنامة وتستكمل أعمالها اليوم
.

وقال المشاركون في الاعتصام بمقر النقابات، الذي نظمته نقابة المهندسين الأردنيين، إن "فلسطين ليست للبيع، وأن الشعبين الأردني والفلسطيني سيسقطون مؤامرة صفقة القرن وأي مؤامرة لتصفية القضية الفلسطينية".

وأشاروا إلى أن الاعتصام يهدف إلى التأكيد على موقف النقابيين والمهنيين الأردنيين الرافض لورشة البحرين.

وفي منطقة الدوار الرابع، نظمت أحزاب أردنية اعتصاماً للتأكيد على موقف الأردنيين الرافض لـ "صفقة القرن"، حيث أكد سالم الفلاحات نائب الأمين العام لحزب الشراكة والإنقاذ إن "المشاركين في مؤتمر البحرين لا يمثلون الشعوب العربية".

وفي مدينة الكرك، أكد ملتقى الكرك للفعاليات الشعبية رفضه لـ"ورشة البحرين" ولـ"صفقة القرن"، وقال مشاركون إن" أي حضور عربي رسمي للورشة لا يمثل موقف الشعوب العربية الرافضة لهذه الورشة التي تمهد بحسب بيانهم لصفقة القرن".

كما شهدت عدة مخيمات للاجئين الفلسطينيين في الأردن نشاطات احتجاجية مختلفة، حيث نظم منتدى الوحدات الثقافي وقفة احتجاجية ضد "صفقة القرن وورشة البحرين".

وقال محمد علا أحد قادة حزب "حصاد" الأردني إن" الشعبين الاردني والفلسطيني وعمقهما العربي قادرون على إفشال صفقة القرن وورشة البحرين".

وفي العبدلي، نظم حزب جبهة العمل الاسلامي وكتلة الإصلاح بالبرلمان الأردني اعتصاماً أكد المشاركون فيه رفضهم للمشاركة الأردنية الرسمية بالورشة.

 

 

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة