الأربعاء 23 أكتوبر 2019
خبر: اعتصام تضامني مع الأسرى المضربين أمام سفارة الاحتلال في لندن
جانب من الاعتصام امام سفارة الاحتلال في لندن
الفلسطينيون حول العالم | 2017-04-29 | خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

بريطانيا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

نَظّمت الجالية الفلسطينية في العاصمة البريطانية لندن، اليوم السبت 29 نيسان ، اعتصاماً تضامنياً مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الصهوني ، أمام سفارة الاحتلال في العاصمة لندن.

وعبر المشاركون في الاعتصام عن تضامنهم مع الأسرى القابعين في سجون الاحتلال، و المضربين عن الطعام لليوم الثالث عشر التوالي، ورفعت الأعلام الفلسطينية وهتافات تنادي بحرية فلسطين وحرية الأسرى في سجون الاحتلال.

و طالب المشاركون بالاستجابة الفورية لمطالب الأسرى، وإنهاء الممارسات والإجراءات العقابية التي تنتهجها سلطات الاحتلال بحق الأسرى ، وطالبوا الحكومة البريطانية بالتوقف عن دعم الاحتلال .

وجاء في كلمةٍ القاها السفير الفلسطيني في بريطانيا المشارك في الاعتصام بأنّه" آن للحكومة البريطانية بالتوقف عن النفاق لدولة الاحتلال على حساب القيم البريطانية".

وشارك في الاعتصام  كذلك، الأسير المحرر محمود السرسك، صاحب أطول إضراب في تاريخ الحركة الفلسطينية الأسيرة، حيث إمتدّ إضرابه عن الطعام لمدة 96 يوماً متواصلاً، وناشد السرسك العالم الوقوف مع الأسرى المضربين، خصوصاً بعد دخولهم مرحلة الخطر، عقب 13 عشر يوماً من الاضراب، ما يزيد من احتمالية سقوط شهداء في صفوفهم. 

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة