الثلاثاء 19 نوفمبر 2019
خبر: اعتصام في غزة تزامناً مع انعقاد اجتماع المانحين في نيويورك

فلسطين المحتلة | 2018-06-25 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين
فلسطين المحتلة

نفّذ عشرات الفلسطينيين، اليوم الإثنين 25 حزيران/يونيو، وقفة أمام مقرر "الأونروا" في غزة، رفضاً للإجراءات التي تنوي الوكالة تنفيذها والتي “لا تخدم قضية اللاجئين”، وذلك تزامناً مع اجتماع المانحين للوكالة المقرر انعقاده اليوم في الولايات المتحدة.

وأعرب المتظاهرون عن رفضهم للقرار الأميريكي بوقف المساعدات التي تقدم  للأونروا،  داعين المجتمع الدولي ممثلاً  بالأمم المتحدة إلى تحمل المسؤوليات الكاملة تجاه اللاجئين الفلسطينيين في كافة أماكن وجودهم، لحين تطبيق القرار 194، مطالبين الدول المانحة بأخذ قرارات إيجابية في اجتماع اليوم والعمل على تنفيذها .

وأكّد رئيس اتحاد الموظفين العرب في "الأونروا" أمير المسحال، أن ما تمر به الوكالة من عجز مالي هو الأصعب على مر التاريخ، حيث يشكل هذا العجز الذي وصل إلى 250 مليون دولار عبئا كبيراً على "الأونروا".

وحذر المسحال من تعطل نصف مليون طالب مطلع العام المقبل في حال استمر عجز "الأونروا"، موجهاً نداء إلى الدول المانحة "أنقذوا اللاجئ الفلسطيني، أنقذوا غزة".

بدوره، قال عضو هيئة شؤون اللاجئين التابعة لمنظمة التحرير سمير أبو مدللة إنّ "الأزمة المالية للأونروا ما هي إلا أزمة سياسية"، داعياً لان يكون هناك موازنات ثابتة للأونروا وأن تكون كغيرها من منظمات الأمم المتحدة، مُحذراً من انعكاسة جديدة على خدمات الوكالة الصحية والتعليمة والغذائية في حال لم يتم تسديد عجزها المالي.









منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة