الإثنين 19 أغسطس 2019
خبر: اعتقالات بالضفة المحتلة تطال مخيّمات اللاجئين
اعتقالات بالضفة المحتلة تطال مخيّمات اللاجئين
فلسطين المحتلة | 2018-07-19 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين
فلسطين المحتلة

شنّت قوات الاحتلال حملة اقتحامات في الضفة المحتلة، فجر الخميس 19 تموز/يوليو، نفّذت خلالها اعتقالات في صفوف الفلسطينيين طالت مخيّمات الجلزون والأمعري وعقبة جبر.

وفي ذات السياق، زعم جيش الاحتلال أنّ قوّاته ضبطت أسلحة ومُعدّات من سلفيت ومخيّمي الجلزون والأمعري، وصادرت آلاف الشواقل كانت مُخصصة لعمليّات من مناطق أخرى.

خلال اقتحام رام الله المحتلة، اقتحمت قوّة كبيرة من جيش الاحتلال مخيّم الأمعري للاجئين واعتقلت زهير أكرم العجل أثناء مداهمة منازل الأهالي، واندلعت مواجهات عنيفة أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص الحي بكثافة.

ويُضاف إلى ذلك اقتحام مخيّم الجلزون شمالاً، إذ اعتقل الجنود الشاب محمد ساهر دبّور من المخيّم، علماً بأنّ الأيام الماضية شهدت مواجهات عنيفة واعتقالات واسعة في المخيّم.

واعتقل الجنود كذلك ثلاثة شبّان بعد مداهمة منازلهم في بلدة أبو قش شمال غربي رام الله، ولم تُعرف هويّتهم بعد، بالإضافة إلى اعتقال سيف بحور من كفر نعمة غرباً.

وفي بيت لحم المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال المحافظة من منطقة العبيّات شرقاً، وقام الجنود بالتحقيق الميداني مع عائلة الشهيد خضر نواورة عقب مداهمة منزلهم، واعتقلوا الشاب بهاء خضر نواورة، فيما اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال.

وطالت حملة الاعتقالات مخيّم عقبة جبر للاجئين جنوب غربي أريحا المحتلة، حيث اعتقلت قوات الاحتلال عبد المقصود ياغي عقب مداهمة منزله في المخيّم، بعد أن اقتحم أكثر من (100) جندي أطراف المخيّم.

كما سلّمت قوات الاحتلال بلاغات استدعاء للأسيرين المُحررين أكرم القسيسي من بلدة إذنا في الخليل المحتلة، وإسماعيل النتشة.
منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة