السبت 16 فبراير 2019
خبر: اعتقالات بالضفة المحتلة تطال مخيّمات قلنديا وشعفاط وبلاطة
اعتقالات بالضفة المحتلة تطال مخيّمات قلنديا وشعفاط وبلاطة
فلسطين المحتلة | 2017-10-31 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

شنّت قوات الاحتلال حملة اقتحامات بالضفة المحتلة، فجر الثلاثاء 31 تشرين الأول، تخللها مداهمات لمنازل الفلسطينيين واعتقال نحو (23) فلسطينياً، وطالت مُدن وقرى ومخيّمات، بالإضافة إلى مصادرة أموال.

في القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال صباحاً الشاب محمد موسى عودة خلال اقتحامها بلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى، كما اعتقلت الشاب ماجد خشان من مخيّم شعفاط للاجئين شمال شرق المدينة، ومحمد حسين خلف من بلدة حزما شمالاً.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت حسام مناصرة من مخيّم قلنديا للاجئين شمالاً، علماً بأنّ المخيّم تعرّض لاقتحام سابق بقوّات خاصة في ساعة متأخرة من الليل، وأطلقت النار بشكل عشوائي عقب اختطاف ثلاثة شبّان من أبناء المخيّم، ما أدى لاندلاع مواجهات في المخيّم.

حسب وزارة الصحة أصيب أحد الشبان في الرأس بالرصاص المعدني المُغلّف بالمطاط، وإصابتان بالرصاص الحي في الأطراف السفلية، ووصفت جميع الحالات بالمستقرة.

في نابلس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال مخيّم بلاطة للاجئين في المنطقة الشرقية، وتزامنت عملية الاقتحام مع تحليق مكثّف لطيران الاحتلال في سماء المنطقة الشرقية.

هذا وداهمت قوات الاحتلال عدد من منازل الأهالي في مخيّم بلاطة بعد تفجير أحد الأبواب، واعتقلت الأسير المحرر عدي زهير عويص (24) عاماً، بالإضافة لتخريب منزله ومنزل جيرانه.

كما اعتقل جنود الاحتلال الشابين عبادة وليد عبد الجليل أحمد (24) عاماً، ومحمود قني صالح القني (24) عاماً من بلدة كفر قليل.

في جنين المحتلة، اقتحمت عدة آليّات عسكرية بلدة جبع جنوباً، واعتقلت مروان صالح شريم، فريز مازن علاونة، نور جمال غنام، فيما انتشر الجنود في شوارع البلدة ونصبوا الحواجز العسكرية على مدخلها على شارع "جنين-نابلس".

في رام الله المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة كوبر شمال غرب المدينة، واعتقلت الشاب قسّام مجد البرغوثي، كما اقتحمت قوات أخرى بلدة سلواد شمال شرق المدينة واعتقلت عاصف حامد ورأفت حامد.

في الخليل المحتلة، صادرت قوات الاحتلال (10) آلاف شيقل من أحد المنازل في بلدة بيت أمّر شمالاً، كما زعم جيش الاحتلال العثور على قطعة سلاح من نوع "كارلو" في أحد المنازل دون أن يُحدد المنطقة.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة