الثلاثاء 19 مارس 2019
خبر: اعتقالات بالضفة المحتلة تطال مخيّمي الجلزون وبلاطة
اعتقالات بالضفة المحتلة تطال مخيّمي الجلزون وبلاطة
فلسطين المحتلة | 2018-07-25 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين
فلسطين المحتلة

شنّت قوات الاحتلال حملة اقتحامات في مناطق بالضفة المحتلة، فجر الأربعاء 25 تموز/يوليو، وأعلن جيش الاحتلال عقبها عن اعتقال (13) فلسطينياً حيث صادر أموال من بعض المناطق وزعم عثور قوّاته على أسلحة.

وشهدت القدس المحتلة اقتحامات في عدة مناطق من قِبل قوات الاحتلال، حيث انتشرت في منطقة رأس العامود بالإضافة لاقتحام بلدة كفر عقب شمالاً، فيما اعتصم أطفال أمام مركز شرطة "القشلة" التابع للاحتلال في المدينة، عقب اعتداء أحد عناصر الشرطة عليهم في منطقة باب العامود.

وخلال حملة قوات الاحتلال، شهد مدخل مخيّم الجلزون انتشاراً لقوات الاحتلال أعقبه اقتحام تخلّله اندلاع مواجهات، حيث رشق الشبّان جنود الاحتلال بالحجارة والزجاجات الحارقة خلال الانسحاب.
فيما اعتقل جنود الاحتلال الشاب طلحة مصطفى سلامة (31) عاماً للمرة الرابعة، وشهدت ساعات الصباح انتشار قوات الاحتلال على مدخل المخيّم.

وطالت الاقتحامات بيرزيت شمالي رام الله، حيث اعتقلت قوات الاحتلال الطالب في جامعة القدس المفتوحة عيسى إياد التعمري من منزله، وأشار شهود عيان إلى أنّ الاقتحام تخلله انتشار وحدات خاصة على مفرق جامعة بيرزيت.

فيما اندلعت مواجهات على شارع مستوطنة "بيت إيل" المُقامة على أراضي الفلسطينيين شمالي رام الله، خلال انسحاب قوات الاحتلال من بيرزيت، واندلعت حريق قرب المستوطنة عقب إلقاء زجاجات حارقة.

كما اقتحم جنود الاحتلال قرى أبو فلاح وقراوة بني زيد وسنجل وكفر عين، وتحرّكت دوريّات الاحتلال بـ (5) جيبات عسكريّة بين بلدتي سردا وأبو قش.

وفي نابلس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال مخيّم بلاطة للاجئين في المنطقة الشرقيّة، حيث انتشرت في شارع القدس، ما أدى لاندلاع مواجهات بين الشبان والجنود الذين اعتقلوا الشاب حسن بخيت من المخيّم. فيما أكّد شهود عيان اقتحام قوات الاحتلال لمستشفى رفيديا واعتقال أحد الشبّان منها.

وفي ذات السياق، انتشرت قوات الاحتلال على حاجزي حوّارة وبيت فوريك واقتحمت قرية دير حطب، فيما طالت الاعتقالات الأسير المُحرر سامح حماد منصور من كفر قليل جنوباً ومعاذ ذوقان نجل الأسير غسان ذوقان عقب اقتحام منزله في حي المعاجين.

وفي بيت لحم المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال ماهر فاروق أبو عكر بعد مداهمة منزله في منطقة الدوحة غرباً، فيما ألقى شبّان "كوع" محلي الصنع باتجاه جنود الاحتلال خلال المواجهات التي اندلعت في المنطقة. كما اندلعت مواجهات أخرى في بلدة تقوع شرقاً.

أما في الخليل المحتلة، طالت الاعتقالات عمر محمد الحيح من صوريف شمالاً وزياد بنات من المدينة وزياد النواجعة من يطا جنوباً، بالإضافة إلى اقتحام المنطقة الجنوبيّة، فيما رشق شبان مركبات المستوطنين بالحجارة قرب مستوطنة "كريات أربع" المُقامة على أراضي الفلسطينيين شرقاً.

وفي جنين المحتلة اعتقلت قوات الاحتلال الشاب علي تيسير زكارنة بعد مداهمة منزله، وذلك خلال اقتحام بلدة قباطية جنوباً.
منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة