الثلاثاء 15 أكتوبر 2019
خبر: اعتقالات واعتداءات في الضفة المحتلة وهدم في الولجة
اعتقالات واعتداءات في الضفة المحتلة وهدم في الولجة
فلسطين المحتلة | 2018-03-28 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

شنّت قوات الاحتلال حملة اقتحامات في الضفة المحتلة، الأربعاء 28 آذار/ مارس ، وزعم جيش الاحتلال أنّ قواته اعتقلت (16) فلسطينياً بحجج أمنيّة، كما شهدت الساعات الماضية عمليّات هدم وإخطارات بالهدم.

وطالت عمليّات الهدم منزلاً قيد الإنشاء ومقبرة وجدراناً استناديّة في قرية الولجة جنوبي القدس المحتلة، بجرّافات الاحتلال، بحجة عدم الترخيص، فيما أخطرت بلديّة الاحتلال بهدم منازل في بلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى.

وخلال اقتحام قوات الاحتلال لمناطق في القدس المحتلة، اعتقلت عمر أبو لطيفة من مخيّم قلنديا للاجئين شمالاً، وكانت قوات الاحتلال اعتقلت مساء الثلاثاء رسيلة شماسنة والدة الشهيد محمد شماسنة، وابنتيها فاطمة وسارة، من بلدة قطنة.

وفي اقتحامها لقرية العيساوية، اعتقلت الشاب وسيم نايف عبيد وزوجته بعد مداهمة منزليهما، علماً بأنّ جنود الاحتلال اعتقلوا خلال الشهر الجاري وسيم وأفرجت عنه بشرط الحبس المنزلي.

وفي نابلس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال أنس سعد عواد من بلدة عورتا جنوباً، ياسين صباح من عوريف جنوباً، عبادة محمود جودة من بلدة قبلان، ومن بلدة الساوية جنوباً اعتقلت قسام وسامي ياسر شاهين، وعطياني يوسف عطياني.

فيما نفّذت قوات الاحتلال الليلة الماضية استنفاراً كبيراً وعمليات تمشيط واسعة في محيط بعض القرى جنوبي نابلس وشمالي رام الله، ومنها قريوت والمغيّر وترمسعيا، بعد إعلان الاحتلال عن الاشتباه بعملية تسلل إلى مستوطنة "شيلو" المُقامة على أراضي تلك القرى.

وفي جنين المحتلة، نكّلت قوات الاحتلال بعائلات أسرى في بلدة قباطية جنوباً، حيث داهم الجنود جبل الزكارنة في قباطية واقتحموا منزل الأسير إبراهيم سويطي وقاموا بتخريب محتويات المنزل وحققوا مع عائلته بشأن حصولها على مبالغ مالية من مخصصات الأسرى، وصادروا مبلغ (2500) شيقل.

وطالت الاقتحامات كذلك منازل أشقاء الأسير الذي أعيد اعتقاله من مُحرري صفقة "وفاء الأحرار"، وهيب أبو الرب، واعتدى الجنود على عائلتي شقيقيه مجيب ومقسم بحجة البحث عن أموال.

وفي طولكرم المحتلة، اعتقلت من بلدة علار شمالاً أسعد عميد جعار، إبراهيم توفيق جيبات، شادي باسم جعارنة، مؤمن زكريا عنيني، ومن طوباس المحتلة أسامة صوافطة.

وشهدت الخليل المحتلة اقتحامات طالت حلحول شمالاً، حيث قامت وحدات كبيرة من جيش الاحتلال بمداهمة حي الراموز والنصبة، وفتشت منازل الأهالي وعزلتهم في غرف منفصلة، وعُرف من بين أصحاب المنازل سعيد أبو يوسف، حسن أبو يوسف، ماهر أبو يوسف، محمد العرجا، خالد العرجا، محمد محمود العرجا، ضرار محمود العرجا.

وفي بيت لحم المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال منزل الأسير المُحرر جمال عيسى علقم في بلدة الخضر وسلمته بلاغ استدعاء لمراجعة مخابراتها، فيما انتشرت خلال ساعات الصباح بكثافة عند المدخل الشرقي لمدينة بيت لحم.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة