الثلاثاء 25 يونيو 2019
خبر: اعتقالات ومواجهات بالضفة المحتلة تطال المُخيّمات
اعتقالات ومواجهات بالضفة المحتلة تطال مخيّمات اللاجئين
فلسطين المحتلة | 2018-08-16 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين
فلسطين المحتلة

شهدت الضفة المحتلة حملة اقتحامات، فجر الخميس 16 آب/أغسطس، تخلّلها اعتقالات في مُختلف المناطق، كما صادرت قوات الاحتلال مبالغ ماليّة تُقدّر بـ (100) ألف شيكل، من منازل في رام الله ونابلس.

في القدس المحتلة، اعتقل جيش الاحتلال نسرين دويّات زوجة النائب عن القدس المُبعد إلى رام الله أحمد عطون، حيث اقتحمت قوّة من شرطة الاحتلال منزل عائلته في صور باهر. 

كما اعتقلت قوّة أخرى الشاب ثائر الفاخوري وشقيقه قبل يوم من زفافه، بالإضافة لاعتقال الشاب محمد عبيد نجل الأسير المقدسي أحمد عبيد من بلدة العيسوية.

وخلال حملة الاقتحامات، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة تل جنوب غربي نابلس المُحتلة، وانتشرت في مناطق وداهمت منازل، منها منزل الأسرى المُحررين محمد نمر عصيدة وحازم توفيق عصيدة، كما فتشت سيارته واعتقلت سعيد حسن صيفي.

واعتقل جنود الاحتلال صباح الخميس خمسة فلسطينيين بعد إيقاف مركبتهم على حاجز حوّارة جنوبي نابلس، ولم تُعرف هويّتهم بعد.

أما في أريحا المحتلة، اندلعت مواجهات في مخيّم عقبة جبر بين قوات الاحتلال والشبّان الفلسطينيين، واعتقل الجنود عبد الله عمر جحاجة.

وفي رام الله المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال من مخيّم الجلزون شمالاً أحمد مصطفى سلامة وأحمد أبو الصبري، وداهم الجنود المنازل وحقّقوا مع الأهالي. كما اقتحموا بلدة بيتونيا غرباً، وسلّموا بلاغ استدعاء للمُحرر أكرم سلمة.

وتُواصل قوات الاحتلال العقاب الجماعي لأهالي بلدة عزون شرقي قلقيلية المحتلة، بحجّة المواجهات المستمرة، حيث اعتقلت أشرف أحمد عبد الحميد من بلدة عزون شرقي قلقيلية المحتلة وفتشت منزل ذويه، فيما أغلق الجنود مداخل البلدة طوال الليل، وقام الجنود بتفتيش المركبات.

وفي الخليل المحتلة، اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال مساء الأربعاء وسط المدينة، أدت إلى إصابة نحو (10) فلسطينيين، فيما أصيب جنديّان من جيش الاحتلال بالحجارة.
منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة