الثلاثاء 19 نوفمبر 2019
خبر: اقتحامات بالضفة المحتلة تطال مخيّمات الجلزون وعايدة والفارعة والعين وعسكر وبلاطة
فلسطين المحتلة- أرشيفية
فلسطين المحتلة | 2017-08-03 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اقتحمت قوات الاحتلال مناطق بالضفة المحتلة، فجر الخميس 3 آب، واعتقلت عدد من الفلسطينيين عقب مداهمة منازلهم، وطالت الاقتحامات مخيّمات الجلزون وعايدة والفارعة وعين بيت الماء وعسكر وبلاطة.

في رام الله المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال مخيّم الجلزون للاجئين شمال شرق المدينة، وقامت بمداهمة منازل الأهالي وتخريبها، بالإضافة إلى سرقة مبالغ ماليّة تعود ملكيّتها للأهالي.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب قصي أسعد فحل خلال اقتحام قرية كوبر شمال غرب رام الله المحتلة.

في بيت لحم المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال مخيّم عايدة للاجئين على المدخل الشمالي لبيت لحم بأعداد كبيرة، ونصبت كمين للشبان قرب مفتاح العودة، وخلال الاقتحام انتشرت في حارات آل درويش المُطلّة على المقابر وقامت بحملة تفتيش وتخريب وكسر أبواب في حارة الشهيد عبد الرحمن عبيد الله.

كما اعتلت أسطح منازل عدد من الأهالي من بينها منزل محمد عطية أبو عكر، الشيخ بسام أبو عكر، عائلة عبيد الله، ليث صدوق، عائلة العجوري.

كما اقتحمت شارع الصف وبلدة أرطاس، وأغلقت قوات الاحتلال مدخل بلدة تقوع بالأسلاك الشائكة، واعتقلت الشاب صلاح طفيحة عقب اقتحام بلدة الخضر جنوب غرب المدينة ما أدى لاندلاع مواجهات في المنطقة أطلقت خلالها قوات الاحتلال قنابل الغاز بكثافة.

في نابلس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال المنطقة الشرقيّة للمدينة تمهيداً لاقتحام المستوطنين، وطالت الاقتحامات مخيّم عسكر بأعداد كبيرة من المشاة خلف تلة عسكر الجديد، وقرب منزل الشهيد علاء حشاش، ومخيّم بلاطة، ومخيّم عين بيت الماء الذي اعتقلت منه الشاب نضال شطاوي، وبلدة روجيب وقامت بإطلاق قنابل الصوت والغاز خلال اقتحام البلدة، بالإضافة لاقتحام منطقة المعاجين.

في طوباس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب يوسف التايه عقب اقتحام مخيّم الفارعة للاجئين، كما اعتقلت الشاب يوسف مصلح الديك عقب اقتحام كفر الديك في سلفيت المحتلة.

في جنين المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر موسى البلبل بعد مداهمة منزله في المدينة.

في الخليل المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال عدد من المنازل في بلدة يطا جنوباً طالت منزل الأسير المحرر عمر النجار وقامت بتخريب محتوياته، واقتحمت كذلك منزل الأسير إسماعيل النعامين الذي نفذ عملية الطعن الأربعاء في يبنا المحتلة وأصاب فيها مستوطن بجروح خطيرة.

كما اقتحمت بلدة بيت أمّر شمالاً واستهدفت منازل المواطنين بقنابل الغاز، واقتحمت دير رازح في دورا جنوباً وقامت بعمليات تفتيش في المنطقة، واعتقلت عنان البدوي من الخليل.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة