الخميس 21 نوفمبر 2019
خبر: اقتحامات واعتقالات بالضفة المحتلة تطال مخيّم العزة
اقتحامات واعتقالات بالضفة المحتلة تطال مخيّم العزة
فلسطين المحتلة | 2018-08-05 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين
فلسطين المحتلة

شنّت قوات الاحتلال حملة اقتحامات بالضفة المحتلة، ليل السبت وفجر الأحد 5 آب/أغسطس، تخلّلها مداهمات لمنازل الأهالي واعتقالات ومُصادرة أموال تُقدّر بآلاف الشواقل، فيما طالت الاقتحامات مخيّم العزّة للاجئين.

في رام الله المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال نديم سمير بدوان ورائد محمد دار يوسف من بلدة كوبر شمالاً، عقب اقتحام البلدة بأكثر من (10) دوريّات عسكريّة وناقلات جنود، حيث احتجز الجنود عدداً من الشبان وحققوا معهم ميدانياً.
وتأتي اقتحامات البلدة اليوميّة في أعقاب عمليّة الطعن التي نفذها الشهيد طارق محمد دار يوسف من القرية، في مستوطنة "آدم" شرقي القدس المُحتلة الأسبوع الماضي، ما أدى إلى مقتل مستوطن.

كما اقتحمت قوّة عسكريّة قرية أم صفا شمالي رام الله، وداهمت المنازل ما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة أطلق الجنود خلالها الرصاص الحي وقنابل الغاز، وذلك في أعقاب رشق شبّان مركبات مستوطنين بالحجارة، على الطريق الاستيطاني المُحاذي للقرية.

واعتقلت قوات الاحتلال خلال اقتحام القرية الفتية يزيد محمد منصور، يمان مصطفى طناطرة، وعد ناجح طناطرة وحسام سامر، ونقلتهم إلى مستوطنة "عطيرت" المُقامة على أراضي القرية.

طالت عملية الاقتحام كذلك قرية أبو شخيدم شمالاً، حيث اندلعت مواجهات عنيفة أصيب خلالها أحد الشبان جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز والرصاص المعدني المُغلّف بالمطاط بكثافة تجاه الشبان.

وخلال اقتحام جنود الاحتلال بيت لحم المحتلة، اعتقلوا بهاء محمد شكارنة وخلف نجاجرة من بلدة نحالين غرباً، بالإضافة لاعتقال فوزي مطاوع من مخيّم العزة شمالاً، كما داهم الجنود منزل الأسير المُحرر محمد الورديان في منطقة جبل هندازة وسلّموه بلاغ استدعاء.

أما في الخليل المحتلة، فأعادت قوات الاحتلال إغلاق المدخل الجنوبي لبلدة سعير – بيت  عينون شرقي المدينة، وداهمت وحاصرت منازل خلال اقتحام عدة مناطق من بينها المنطقة الجنوبيّة في مدينة الخليل.
منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة