الثلاثاء 15 أكتوبر 2019
خبر: اقتحامات ومواجهات بالضفة المحتلة تطال مخيّم العرّوب
اقتحامات ومواجهات بالضفة المحتلة تطال مخيّم العرّوب
فلسطين المحتلة | 2017-06-07 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اقتحمت قوات الاحتلال مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، فجر الأربعاء 7 حزيران، ونفذت عمليات اعتقال في صفوف المواطنين، ما أدّى لاندلاع مواجهات في بعض المناطق.

في القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد صلاح الدين من بلدة حزما شمال شرق المدينة، كما اقتحمت بلدة العيساوية وأطلقت الرصاص الحي.

في قلقيلية المحتلة، أصيب عشرات الشبان برصاص الاحتلال والغاز المسيل للدموع خلال مواجهات واسعة اندلعت في المدينة، عقب اقتحام قوات الاحتلال المنطقة وقت السحور وانتشر الجنود في الشوارع، وامتدت المواجهات لأكثر من شارع وسط المدينة، وأطلقت قوات الاحتلال وابلاً من الرصاص.

أدت المواجهات إلى إصابة ثلاثة شبان بالرصاص الحي واثنين بشظايا الرصاص، وتركزت الإصابات في الأجزاء السفلية من الجسد، وجرى نقلهم لتلقي العلاج، وأصيب العشرات بحالات اختناق، واقتحم جنود الاحتلال منزل المواطن محمد عبد الله أبو خديجة (29) عاماً وقاموا باعتقاله.

في الخليل المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال مخيّم العرّوب للاجئين شمالاً ما أدّى لاندلاع مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال الذين لاحقوا عدد من الشبان عقب قيامهم بإلقاء زجاجة حارقة على البرج العسكري المقام على مدخل المخيّم، وأطلق الجنود قنابل الغاز والرصاص المطاط، لتستمر المواجهات حتى أذان الفجر.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بجيباتها العسكرية منطقة خلة المية في يطا جنوباً، ومنعت مرور السيارات وأغلقت الطريق، ما أدّى لاندلاع مواجهات رشق خلالها الشبان جنود الاحتلال بالحجارة والزجاجات الفارغة، فيما أطلق الجنود قنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه الشبان.

خلال عملية الاقتحام، داهمت قوات الاحتلال منزل المواطن إبراهيم أبو علي جنوبي يطا واعتقلته بعد تفتيش المنزل.

وزعمت قوات الاحتلال أنها ضبطت (7) قنابل أنبوبية في يطا خلال اقتحامها وتفتيشها لمناطق فيها.

في نابلس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال منطقة المخفيّة في المنطقة الغربية لجبل جرزيم، وكان الناطق باسم جيش الاحتلال زعم أنّ قوة عسكرية صهيونية تعرضت لإطلاق نار وإلقاء أكواع باتجاهها في مخيّم الفارعة للاجئين.

في جنين المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة طمون جنوباً ما أدى لاندلاع مواجهات عنيفة في البلدة، انسحبت بعدها قوات الاحتلال.

في رام الله المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال مدينة البيرة

في طوباس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال منطقة قشدة جنوباً.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة