الخميس 13 ديسمبر 2018
خبر: الآلاف يتظاهرون في المسير البحري الحادي عشر.. وتوزيع حلوى بعد عمليّة "بركان"

فلسطين المحتلة | 2018-10-08 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين
فلسطين المحتلة

شهدت الحدود البحريّة الشماليّة لقطاع غزة، الاثنين 8 تشرين الأوّل/أكتوبر، احتشاد آلاف الفلسطينيين المُشاركين في المسير البحري الحادي عشر قبالة قاعدة "زيكيم" العسكريّة التابعة للاحتلال شمال غربي القطاع.

وقامت قوات الاحتلال بإطلاق النار وقنابل الغاز باتجاه المُتظاهرين، ما أدى إلى إصابة العشرات بالرصاص وحالات الاختناق، وجرى الحديث عن إصابة خطرة، كما استهدفت قوات الاحتلال سيارة إسعاف بالرصاص شمالي القطاع.

فيما تمكّن المُتظاهرون من فتح بوّابة موقع "زيكيم" العسكري شمالي القطاع، ودخول الأراضي المُحتلة خلف البوّابة، وسط إطلاق نار وقنابل غاز كثيف باتجاههم، وقاموا بإزالة أجزاء من السياج العازل قرب الموقع، بالإضافة إلى إحراق نقطة لقنّاصة الاحتلال، وقام المُتظاهرون بتوزيع الحلوى على خلفيّة عمليّة مستوطنة "بركان" بالضفة المحتلة.

ومن الجدير بالذكر أنّ الحراك البحري يأتي في إطار مسيرات العودة الكُبرى التي انطلقت منذ نهاية آذار/مارس الماضي، واستشهد فيها حتى اللحظة أكثر من (195) فلسطينيّاً فيما أصيب أكثر من (21) ألفاً، وذلك في إطار التصدّي لمحاولات تصفية القضيّة الفلسطينيّة من خلال قضيّة اللاجئين والقدس وحصار غزة المُستمر منذ نحو (12) عاماً.
منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة