الإثنين 22 أكتوبر 2018
خبر: الأسير نائل البرغوثي: الأسرى سيخوضون إضراباً لإعادة مُخصصات أسرى غزة

فلسطين المحتلة | 2018-08-09 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين
فلسطين المحتلة

وجّه الأسير الفلسطيني نائل البرغوثي رسالة من سجون الاحتلال طالب فيها إعادة رواتب عوائل الأسرى ممّن قطعت السلطة الفلسطينية مُخصصاتهم، في إطار العقوبات التي فُرضت على قطاع غزة.

وأكّد الأسير البرغوثي أنّ الأسرى سيخوضون إضراباً عن الطعام في حال عدم إعادة مُخصصات أسرى غزة وعائلاتهم، قائلاً "لا تضطرونا لخوض هذه المعركة الأكثر إيلاماً للحركة الأسيرة، بأن نُوجّه أمعاءنا الخاوية واحتجاجاتها إلى من كانوا زملاء قيد وأصبحوا اليوم مُتنفّذين بيدهم القرار."

كما شدّد على أنّ الأسرى كانوا وما زالوا يرون السجّان الصهيوني هو عدوّهم الأوّل والأخير، لكن بقطع رواتب بعض الأسرى من أبناء قطاع غزة، فأصبح في ذلك مُمارسة لسياسة التفرقة العنصريّة.

وجاء في نص الرسالة:

 
رسالة من أقدم أسير فلسطيني في سجون الاحتلال الأسير القائد نائل البرغوثي موجهة لشعبنا الفلسطيني
إلى أبناء شعبنا المناضل والذين لم نعهد على أحد منه إلا الوقوف مع أسراهم البواسل في محنهم أمام السجان الصهيوني وممارساته القمعية ولا سيما في هذه الأيام.
لقد آلمنا ما وصلنا إليه من بعض الأمور التي تُشكل صغطاً وجدانياً ووطنياً وأخلاقياً على نفوسنا، حيث أننا كنا وما زلنا نرى السجان الصهيوني هو عدونا الأول والأخير، ولكن بقطع رواتب بعض إخواننا الأسرى من أبناء قطاع غزة والذين نعيش معهم في نفس السجون؛ أصبحنا نمارس سياسة التفرقة العنصرية!!
ولذلك إن الواجب الذي زُرع فينا يُحتم علينا الوقوف أمام مسؤولياتنا، وأنا الذي خُضت مع الآلاف من إخواني الأسرى معارك الأمعاء الخاوية الوطنية لن أهرب اليوم من مسؤوليتي والوقوف مع إخواني ومؤازرتهم بما يقتضيه علينا واجبنا الوطني والأخلاقي الذي تربينا عليه جميعاً، ولذلك نناشدكم ألا تضطرونا لخوض هذه المعركة الأكثر إيلاماً للحركة الأسيرة بأن نوجه أمعائنا الخاوية واحتجاجاتها إلى من كانوا زملاء قيد وأصبحوا اليوم متنفذين بيدهم القرار!!
وإن منع توجهنا للإضراب يكون بإعادة رواتب عوائل الأسرى التي تم قطعها وأن يبقى الدفاع عن الأسرى واجب على الكل الوطني.
نسأل الله التحرير والنصر لشعبنا
أخوكم نائل البرغوثي أبو النور
38 عام في سجون الاحتلال
8/8/2018
منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة