خبر: الأمم المتحدة توقف دعما لمركز الشهيدة دلال المغربي
الأمم المتحدة توقف دعما لمركز الشهيدة دلال المغربي
فلسطين المحتلة | 2017-05-30 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أوقفت الأمم المتحدة دعمها لمركز نسوي فلسطيني في نابلس المحتلة استجابةً لطلب الاحتلال، بسبب إطلاق اسم الشهيدة "دلال المغربي" على المركز.

حسب مواقع للاحتلال، أعلن مكتب الأمين العام للأمم المتحدة، الاثنين 29 أيار، عن وقف الدعم لمركز الشهيدة دلال المغربي في بلدة برقة، في أعقاب قيام خارجية الاحتلال توجيه رسائل إلى الأمين العام أنطونيو غوتيريس تُطالب بوقف الدعم للمركز المجتمعي النسوي.

كما أشارت تلك المواقع إلى أنّ رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو تحدّث في جلسة كتلة "حزب الليكود" عن الأمر، مؤكداً أنّه بعث رسالة للأمين العام.

تذرّع الاحتلال بأنّ دعم المركز يُعتبر دعماً لما أسماه بـ "الإرهاب"، في إشارة للعملية التي نفذتها الشهيدة المغربي، وبناءً على ذلك استجاب مكتب الأمين العام.

يُذكر أنّ وزارة الخارجية النرويجية كانت قد احتجّت كذلك على اسم المركز وطالبت السلطة الفلسطينية بإزالة شعار الخارجية عن المبنى وإعادة الأموال التي موّلت المركز، لافتةً إلى أنّه لم يتم مشاورتها بشأن الاسم.

من جانبه، شدّد رئيس مجلس محلي برقة سامي دغلس في وقتٍ سابق على ضرورة أن يحترم النرويج مشاعر الفلسطينيين كشعب قدّم مئات آلاف من الشهداء والجرحى والمعتقلين، وأن يُساند نضاله التحرري ضد الاحتلال الذي يقوم بإرهاب وترويع وقتل الأطفال والشباب يومياً بدمٍ بارد.

يُشار إلى أنّ مركز الشهيدة دلال المغربي ثقافي مجتمعي شبابي، للنساء في بلدة برقة، بُني بتمويل من الخارجية النرويجية ولجنة المرأة التابعة للأمم المتحدة.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة