الجمعة 19 أبريل 2019
خبر: "الأونروا" تُغلق مدرسة في مخيّم بلاطة على خلفيّة إطلاق نار
صورة أرشيفية
المخيمات الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة | 2018-02-16 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في الضفة المحتلة، أنها رصدت يوم الخميس الأربعاء الماضي 14 شباط، إطلاق نار داخل مدرسة تابعة للوكالة في مخيّم بلاطة للاجئين شرقي نابلس المحتلة، من قِبل مُقتحمين.

وذكرت الوكالة في بيانها أنّه رغم إطلاق النار لكن تفيد المعلومات الواردة بعدم وقوع أو توفّر النيّة لإيقاع الأذى بأي من الأشخاص، مُعربةً عن إدانتها للحادثة التي تُمثّل خرقاً جليّاً للحصانات والامتيازات لإحدى مرافق الأمم المتحدة.

وتابعت في البيان "فعدا عن كونها خرقاً لحصانة وحرمة إحدى المرافق التابعة للأمم المتحدة، من شأن هذه الحوادث التسبب بالخطر على عاملي ومُنتفعي وكالة الغوث والتشويش على سير عمليّاتها."

ووفقاً للإجراءات المُتبعة في مثل هذه الحالات، أغلقت "الأونروا" مدرسة ذكور بلاطة لحين إجراء فحص شامل لضمان سلامة الطاقم هناك ومعهم نحو (530) من الطلاب.

وعلى ضوء ذلك، تقدّمت الوكالة باحتجاجها لدى السلطة الفلسطينية، وطالبتها بالتدخل العاجل لمنع أي سوء استخدام لمرافقها، كما طالبت الجميع باحترام حصانات وامتيازات وحُرمة المرافق التابعة للأمم المتحدة وفي جميع الأوقات.

وطالبت كافة الأطراف الأخرى بالكف عن أي نشاط، أو عمل من شأنه وضع العاملين والمُنتفعين في دائرة الخطر أو التأثير على قابليّة طواقم الوكالة لتقديم المساعدات للاجئي فلسطين بطريقة آمنة.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة