الخميس 14 نوفمبر 2019
خبر: الاحتلال يُخطر بإخلاء (30) عائلة من الأغوار الشمالية
الاحتلال يُخطر بإخلاء (30) عائلة من الأغوار الشمالية
فلسطين المحتلة | 2017-11-10 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أخطرت قوات الاحتلال بإخلاء تجمّع منطقة عين الحلوة وأم الجمال بمنطقة المالح في الأغوار الشماليّة خلال (8) أيام، ضمن مُخططات الاحتلال المستمرة بالسيطرة على الأغوار الشمالية.

عضو مجلس بلدي الأغوار مهدي دراغمة أوضح أنّ العائلات في المنطقة تلقّت بلاغاً بإخلاء ما يُقارب (60) منشأة بين مسكن وحظيرة حيوانات ومنشأة زراعية في المنطقة، يقطن في المساكن (30) عائلة يتكونون من (200) فرد، خلال (8) أيام من صدور البلاغ، مُشيراً إلى أنّ الأيام الثمانية انتهت، ومن المتوقّع أن تقتحم قوات الاحتلال المنطقة خلال أي وقت وتقوم بإخلاء وتهجير العائلات.

وجاء الإخطار الذي وصل للعائلات بتوقيع وقرار بقائد قوات جيش الاحتلال في الضفة الغربية، يخطر فيه العائلات بمغادرة أراضيها ومساكنها خلال المدة المُحددة بالبلاغ، ليتم مُصادرتها وبدء بناء مستوطنات عليها.

في سياق متصل، كانت الصحافة لدى الاحتلال تحدثت عن مُخطط أعدّه وزير البناء والإسكان الصهيوني، يقضي بتكثيف الاستيطان في الأغوار ومضاعفة عدد المستوطنين من (6-12) ألف، وتقديم تسهيلات ورزم مساعدات للمستوطنات الذي تبدي استعدادها لاستقبال عائلات مستوطنين جديدة، إضافة إلى حملات تسويقية لجذب المستوطنين إلى الأغوار.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة