الثلاثاء 25 سبتمبر 2018
خبر: الاحتلال يستنفر ويحرق خيام العودة استعداداً لقمع "مليونيّة القدس"
الاحتلال يستنفر ويحرق خيام العودة استعداداً لمواجهة "مليونيّة القدس"
الكيان الصهيوني | 2018-06-08 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين
فلسطين المحتلة

استنفر جيش الاحتلال في فلسطين المحتلة بالتزامن مع "مليونيّة القدس" التي تنطلق في كافة أرجاء فلسطين، حيث نشر قوّات مكثّفة من قنّاصة ودبّابات وبطاريات "القبة الحديديّة"، بالإضافة إلى كتائب القوات البريّة من ألوية "401" و"غولاني"، عند السياج الأمني العازل شرقي قطاع غزة، وذلك استعداداً للتظاهرات التي ستنطلق في إطار مسيرة العودة الكبرى ويوم القدس العالمي.

وأفاد نشطاء ومتظاهرون حضروا إلى خيام العودة صباح الجمعة، أنّ طائرات الاحتلال قامت بإحراق خيام العودة وإطارات "الكاوشوك" شرقي القطاع، حيث قامت طائرات الاستطلاع بإلقاء شُعل نارية على إطارات السيارات التي وزعها المتظاهرون في مخيّم العودة برفح، استعداداً لجمعة "مليونيّة القدس."

كما ألقت طائرات الاستطلاع شُعل ناريّة على عدد من الخيام في مخيّم العودة برفح جنوبي القطاع، ما أدى إلى اشتعالها، وتوجّه الدفاع المدني للمكان للسيطرة على الحرائق.
من جهتها، اعتبرت الهيئة العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار برفح أن اقدام الاحتلال على حرق بعض الخيام وإطارات السيارات، دليل على تخبّط الاحتلال وخوفه من الجماهير الفلسطينية المنتفضة.
وأكدت الهيئة أنها رغم حرق الخيام والاطارات مستمرة في مسيرة العودة حتى تحقيق أهدافها، داعيةً الشعب الفلسطيني للمشاركة القوية في "مليونية القدس" بعد صلاة الجمعة وتحدي للاحتلال.

وكان جيش الاحتلال قد ألقى منشورات باللغة العربية على قطاع غزة، تُطالب الفلسطينيين بعدم المشاركة في التظاهرات، مُحذراً من مغبة أي عملية لخرق السياج أو الاقتراب منه، وكذلك محاولة تنفيذ عملية بالقرب منه.

وفي ذات السياق، تحدث إعلام الاحتلال عن إحضار الجيش (50) طائرة رش لإطفاء الحرائق يوم الجمعة على حدود غزة، وأشارت المصادر أنّ جيش الاحتلال أرسل رسائل لمستوطني "غلاف غزة" بعدم الاقتراب أو العبث بالطائرات الورقيّة، خشية إرسال طائرات ورقيّة مفخخة بعبوات ناسفة.


وعلى صعيد آخر، أنهى سلاح الجو التابع للاحتلال مناورات تُحاكي شن هجمات جويّة متزامنة في الشمال والجنوب، شاركت فيها مئات المقاتلات العسكرية والمروحيّات، وحاكت المناورات كذلك قصف مئات الأهداف في غزة، في مدة زمنيّة قصيرة، وكذلك منح دعم للقوات البريّة.
منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة