الأحد 20 أكتوبر 2019
خبر: الاحتلال يستهدف فلسطينيين شرقي قطاع غزة
الاحتلال يستهدف فلسطينيين شرقي قطاع غزة
فلسطين المحتلة | 2018-06-17 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين
فلسطين المحتلة

شهد قطاع غزة استهداف الاحتلال لشبّان فلسطينيين في عدة مناطق شرقي القطاع، وموقع يتبع للمقاومة، الأحد 17 حزيران/يونيو، وذلك بصواريخ طيران الاستطلاع وإطلاق النار، ما أدى إلى وقوع إصابات.

وأفادت مصادر محليّة بإصابة فلسطيني برصاص الاحتلال قرب مخيّم العودة شرقي خانيونس جنوب القطاع، حيث أطلقت قوات الاحتلال النار باتجاه مجموعة من الشبّان في المخيّم، ما أدى إلى إصابة أحدهم ونقله إلى المستشفى الأوروبي.

وفي ذات السياق، استهدف طيران الاستطلاع التابع للاحتلال بصاروخ مجموعة من الشبّان شرقي مخيّم البريج للاجئين وسط القطاع، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات، وسُجّل استهداف طيران الاحتلال عدة مرات لعدد من الشبان شرقي المنطقة الوسطى.

فيما أطلقت طائرة استطلاع صاروخ على موقع للمقاومة شرقي مخيّم المغازي للاجئين وسط القطاع، دون إصابات. وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز باتجاه شبّان تمكّنوا من سحب أجزاء من السياج الشائك شرقي بلدة خزاعة جنوب القطاع.

وشهدت الأيام الماضية استهداف مُتكرر من قِبل طيران الاحتلال لمجموعات من الشبان، بالإضافة إلى استهداف سيارة مدنيّة مساء السبت ما أدى إلى إحراقها بالكامل.

وكانت اللجنة القانونية لمسيرات العودة، حذّرت في بيانٍ صدر عنها اليوم من محاولة الاحتلال جر المسيرات السلميّة إلى العسكرة وقتل الأبرياء والعُزّل، وذلك في أعقاب استهداف طيران الاحتلال لمجموعة من الشبان شرقي مخيّم البريج.
منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة