الجمعة 19 أبريل 2019
خبر: الاحتلال يشتكي الفلسطينيين لدى الـ"فيفا" عقب الغاء الأرجنتين لمباراة القدس

عربي ودولي | 2018-06-07 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين
فلسطين المحتلة

قال "الاتحاد الاسرائيلي لكرة القدم" أمس الأربعاء 6 حزيران/يونيو، أنّه بصدد تقديم شكوى للاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" ضد الاتحاد الفلسطيني للعبة، عقب الغاء الأرجنتين مباراتها الوديّة مع منتخب الاحتلال التي كانت مقررة في القدس المحتلّة.

وزعم سفير "دولة" الاحتلال في العاصمة الأرجنتية بيونس آيرس، أنّ قرار المنتخب الأرجنتيني بإلغاء المباراة، جاء بفعل تهديدات وتحذيرات للمنتخب ونجمه ليونويل ميسّي، من قبل الفلسطينيين.

وكان نجم المنتخب الأرجنيتي، قد صرّح عبر إحدى القوات الرياضيّة العالميّة، أنّه " بصفته سفيراً لمنظمّة اليونيسيف، يرفض اللعب ضد فريق دولة تقوم بقتل الأطفال".

كما أعلن مدرب المنتخب الأرجنتيني، خورخي سامباولي أنّه يفضّل خوض المباراة في برشلونة، ومن ثم السفر إلى روسيا للمشاركة في المونديال، الذي تنطلق فعّالياته في 14 حزيران/يونيو الجاري.

وفي ذات السياق، حمّل نواب المعارضة فى "الكنيست الإسرائيلى"، رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، ووزيرة الرياضة ميرى ريجيف، مسؤولية إلغاء المباراة الودية مع الأرجنتين بسبب "تسييس المباراة"، والإصرار على إقامتها فى القدس المحتلة. 

يأتي ذلك، عقب حملة قام بها نشطاء حركة مقاطعة "اسرائيل" وسحب الاستثمارات BDS، خاطبوا خلالها عناصر الفريق الأرجنتيني، لحثّه على الغاء المباراة الوديّة التي كانت مقررة يوم السبت المقبل، في ستاد "تيدي" بمدينة القدس المحتلّة، ونجحوا خلالها أخيراً بدفع المنتخب لإلغائها.
منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة