الخميس 21 نوفمبر 2019
الاحتلال يقتحم مناطق متفرقة بالضفة المحتلة ويعتقل عدد من المواطنين
أرشيفية- قوات الاحتلال تقتحم مخيم العين في نابلس
فلسطين المحتلة | 2016-09-04 | بوابة اللاجئين

فلسطين المحتلة- بوابة اللاجئين

شهدت الليلة اقتحامات واعتقال مواطنين في عدة مناطق بالضفة المحتلة، بينما جاء عدد من الاعتقالات على حواجز أو من قوات صهيونية خاصة.

الخليل المحتلة

اعتقلت قوات الاحتلال طالبين قرب الحرم الإبراهيمي الشريف وسط مدينة الخليل جنوب الضفة المحتلة، بحجة حيازتهما سكين في حقائبهما المدرسية، وذلك أثناء مرورهما على حاجز السوق قرب المسجد، فيما لم تعرف هويتهما بعد، بالإضافة لاعتقال الشقيقين عماد وأنس جابر، من المنطقة الجنوبية وجدّدت الأمر العسكري بإغلاق منزل العائلة، وكانت اقتحمت قوات الاحتلال المنزل يوم الجمعة الماضية وأعلنته منطقة عسكرية مغلقة، ومنعت استكمال العمل والبناء فيه بتحريض من المستوطنين.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدتي الشيوخ وسعير وداهمت منزل الشهيد فادي الفروخ وفتشته واستولت على مركبته الخاصة.

كما نصبت تلك القوات حواجز عسكرية على طول شارع بئر السبع و"مفرق حاجاي"، و مفرق الفوار ومدخل بلدة الظاهرية، وأقفت مركبات المواطنين وقامت بتفتيشها ودقّقت في هوياتهم وعرقلت حركة تنقل المواطنين والطلبة.

القدس المحتلة

داهمت قوات الاحتلال منازل المواطنين في حارة باب حطة، واعتقلت عدداً من الشبان والأطفال عرف منهم محمود الشاويش، وأمجد أبو سنينة، وتم اقتيادهما إلى أحد مراكز التوقيف والتحقيق في المدينة.

واندلعت مواجهات استمرت لساعات بين الشبان وقوات الاحتلال في بلدة الطور شرقي المدينة المحتلة، وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الصوت بكثافة، وتم اعتقال عدد من الشبان لم تعرف هويتهم بعد.

وفي سلوان، اقتحمت قوات الاحتلال حي عين اللوزة في ساعة متأخرة من مساء السبت، واستخدم قنابل الصوت والغاز بكثافة، بحجة إلقاء الحجارة على المستوطنين.

رام الله المحتلة

اختطفت قوة خاصة من جيش الاحتلال الشاب يوسف مازن الجمل وأحد أقربائه، بعد توقيف سيارتهم بالقرب من بلدة بيت عور التحتا غربي رام الله، بالإضافة لاحتجاز 3 مواطنين على المدخل الغربي لبلدة سلواد شمال شرق رام الله، وفتشت سيارات المواطنين ودقّقت في هويات المارة، وأغلقت مدخل بلدة أم صفا شمالي رام الله.

نابلس المحتلة

أغلقت قوات الاحتلال فجراً عدة مداخل لقرى جنوب مدينة نابلس بالسواتر الترابية، تخلّلها مواجهات في بعض المناطق دون أن يبلغ عن إصابات.

حيث أغلقت قوات الاحتلال مداخل بيتا، "بيرقوزة – عينابوس"، "أودلا – حوارة"، بالسواتر الترابية.

واقتحمت قوات الاحتلال منطقة الضاحية، كلية الروضة، ومخيم العين في المدينة، واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت قنابل الغاز والرصاص الحي.

وكان تمكّن شبان من إشعال النيران في جيب للاحتلال الصهيوني خلال مواجهات اندلعت مساء السبت في بلدة سبسطية، عقب اقتحام قوة صهيونية للبلدة، توجّهت صوب المدرج الروماني لإزالة علم فلسطيني مرفوع بالمكان، وكان الشبان قد أعادوا رفع العلم يوم الخميس الماضي للمرة الخامسة بعد أن أزالته قوات الاحتلال.

فيما اعتقلت قوات الاحتلال أربعة مواطنين بينهم طفل من بلدة عراق بورين، والمعتقلين الأربعة هم نصر داوود قادوس، حسام عاهد فقيه، أمجد ماهر قعدان، وأسامة محمد قعدان الذي أطلق سراحه بعد نصف ساعة.

وأغلقت قوات الاحتلال المحال التجارية في بلدة حوارة جنوبي نابلس، بحجة رشق حافلة صهيونية بالحجارة.

سلفيت المحتلة

وكانت أغلقت قوات الاحتلال الليلة مداخل بلدة كفل حارس قضاء سلفيت، بزعم إلقاء زجاجات حارقة قرب مستوطنة "ارائيل."

رابط مختصر
الأخبار المرتبطة