الثلاثاء 17 سبتمبر 2019
خبر: الاحتلال يُواصل هجماته في الضفة المحتلة مُستهدفاً مُخيّمات العرّوب، جنين، الجلزون
الاحتلال يُواصل هجماته في الضفة المحتلة مُستهدفاً مُخيّمات العرّوب، جنين، الجلزون
فلسطين المحتلة | 2018-12-18 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين
فلسطين المحتلة

شنّت قوات الاحتلال حملة اقتحامات في الضفة المحتلة، فجر الثلاثاء 18 كانون الأوّل/ديسمبر، تخلّلها اعتقالات طالت أكثر من (24) فلسطينيّاً بينهم امرأة، فيما شهدت القدس المحتلة عمليّة هدم، وواصل المستوطنون اعتداءاتهم وهجماتهم بحق الفلسطينيين على الطُرق والمنازل.

في القدس المحتلة، بدأت آليّات الاحتلال صباحاً بهدم منزل الفلسطيني أمين عقيل في بلدة جبل المُكبّر جنوباً، فيما شهدت قرية العيساوية اعتقال الشاب باسل محمد عودة درباس بعد مداهمة منزله، بالإضافة لاعتقال الشابين أحمد صادق صبيح وصلاح شبلي عسكر خلال اقتحام بلدة حزما.

وفي رام الله المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الطالبة في جامعة بيرزيت آيات دحادحة زوجة المُحرر عاصم البرغوثي شقيق الشهيد صالح البرغوثي، بالإضافة لاعتقال ياسر حازم الريماوي من بلدة بيت ريما غرباً، وأحمد سامي حامد من سلواد شرقاً، ومن بلدة بيت لقيا غرباً اعتقلت إياد دار عاصي بعد مداهمة محل تجاري وصادرت مبلغاً من المال.

هذا وأغلقت قوات الاحتلال البوّابة المنصوبة على الطريق الواصل بين بلدة سردا ومُخيّم الجلزون شمالاً، ونصبت حاجزاً على مدخل بلدة سلواد من جهة عين يبرود، فيما طالت المُداهمات مُحيط المستشفى الاستشاري بضاحية الريحان شمالاً، وصادر الجنود تسجيلات كاميرات المُراقبة من عدة مناطق.

طالت الاقتحامات كذلك جنين المحتلة، حيث اعتقلت قوات الاحتلال المُحرر نصر علاونة من جبع جنوباً وعلي عبد الرحمن بعجاوي ومصطفى عز الكيلاني من يعبد، بالإضافة لاعتقال همام غربيّة شقيق الشهيد صادق غربية من قرية صانور ومحمد موسى من قرية مركة.

فيما شهد مُخيّم جنين للاجئين حملة اعتقالات طالت كل من: مجاهد أبو خليفة (18) عاماً، محمد السعدي (20) عاماً، نزار أبو الهيجا (18) عاماً، حسان أبو الهيجا، ونضال العامر (19) عاماً نجل الشهيد زياد العامر، علماً بأنّ الاحتلال أفرج عنه مؤخراً من سجونه، فيما دار اشتباكاً مُسلّحاً بين مُقاومين وقوات الاحتلال في المُخيّم.

هذا واقتحمت قوات الاحتلال مُخيّم العرّوب شمالي الخليل المُحتلّة واعتقلت معتز أبو سل، كما داهمت منزل محمد نمر جوابرة وقامت بتفتيشه، علماً بأنّ المُخيّم يتعرّض لاقتحامات واعتداءات مُتكررة منذ أيام.

أما في بيت لحم المُحتلّة، اقتحمت قوات الاحتلال المدينة من منطقة العبيّات، واعتقلت الفتى هادي عذاب صلاح (17) عاماً ومحمد نسيم صبيح من بلدة الخضر جنوباً.

وداهمت قوات الاحتلال عدداً من المنازل عقب اقتحام مدينة الخليل وقامت بتفتيشها، وعُرف من المناطق التي طالها الاقتحام عين عرب، قرن الثور، شارع السلام ومُحيط دوّار المنارة.

فيما داهم الجنود بلدة بيتا جنوبي مدينة نابلس وقرية تل جنوب غربي المدينة حيث داهموا عدة منازل، وطالت الاعتقالات محمد عبد الإله من بلدة كفر قدوم شرقي قلقيلية المحتلة.
منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة