الأحد 08 ديسمبر 2019
خبر: "الاشتراكية الدولية" تتبنى مقاطعة "اسرائيل" الشاملة
من مؤتمر سابق للاشتراكية الدولية
عربي ودولي | 2018-06-28 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين
جنيف

أقرّ مؤتمر أحزاب " الاشتراكيّة الدولية" المُنعقد في العاصمة السويسريّة جينيف منذ الثلاثاء 26 حزيران/يونيو، قراراً غير مسبوق، بمقاطعة "اسرائيل" وفرض العقوبات عليها وسحب الاستثمارات منها، ردّاً على منظومة "الأبارتايد" الصهيونية واستمرار احتلال الأراضي الفلسطينية.

المؤتمر الذي يضم نحو 150 حزباً، بعضها يتوّلى سدّة الحكم في العديد من الدول، كحزب المؤتمر الوطني في جنوب افريقيا، تبنّى قرار المقاطعة بناء على اقتراح فلسطيني، قدمه أطراف فلسطينية مشاركة في المؤتمر كحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية برئاسة الدكتور مصطفى البرغوثي.

ودعا المؤتمر، كافة الدول إلى الاعتراف الفوري بدولة فلسطين وعاصمتها القدس، والانهاء الفوري للاحتلال والوجود الاستيطاني الاسرائيلي على الأراضي الفلسطينية.

كما طالب قرار المؤتر، بـ"وقف العنف الإسرائيلي ضد المقاومة الشعبية السلمية" مديناً  بشدة استخدام الرصاص الحي ضد المتظاهرين السلميين في قطاع غزة خلال مسيرة العودة، والذ ادّى إلى استشهاد اكثر من مئة و ثلاثين فلسطينيا من ضمنهم مسعفون وصحفيون، وجرح الالاف، و طالب برفع الحصار فورا عن قطاع غزة.

ودعا المؤتمر، الولايات المتحدة بالتراجع عن قرار نقل سفارتها الى القدس، وانتقد انسحابها من مجلس حقوق الانسان واعتبره "خيارا مناقضا للعدالة و القيم الاخلاقية و داعما لترسيخ الاحتلال الإسرائيلي".

كما طالب المؤتمر، كافة الحكومات ومؤسسات المحتمع المدني حول العالم، بتفعيل المقاطعة وفرض العقوبات وسحب الاستثمارات ( BDS)من كيان الاحتلال، ومقاطقة  كافة المؤسسات "الاسرائيلية" ومنتجات المستوطنات، داعياً الدول إلى وقف كل اشكال التجارة العسكرية والتعاون العسكري مع "اسرائيل".
منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة