الإثنين 22 يوليو 2019
خبر: التحالف الوطني السنغالي يدعو لمقاطعة سلع الاحتلال
التحالف الوطني السنغالي يدعو لمقاطعة سلع الاحتلال
الفلسطينيون حول العالم | 2017-01-10 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

السنغال-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

دعا التحالف الوطني السنغالي حكومةَ بلاده إلى إغلاق السفارة الاسرائيلية في داكار، وقطع جميع أشكال التعاون والعلاقات بين الطرفين بصورة نهائية، وعدم اتخاذ أي إجراء من شأنه أن يقضي بفتح مكاتب أو إرسال بعثات إلى كيان الاحتلال.
جاءت هذه الدعوة خلال مهرجان شعبي نظمه التحالف، في المدرج الكبير بجامعة شيخ أنتجوب في داكار.

ووزع التحالف بيانًا ، تضمن أن "السنغال لا ينبغي لها أن تكون موطئ قدم للاسرائيليين لأن الشعب السنغالي بمختلف أطيافه الشعبية يرفض التعامل مع الجناة الغاصبين". وأشار إلى "الموقف المشرّف الذي تبنته الحكومة السنغالية في مجلس الأمن، والذي تمخض عنه التصويت على القرار الأممي التاريخي رقم 2334 القاضي بإدانة كافة أشكال الاجراءات الاستيطانية التي يقوم بها الكيان الصهيوني ظلمًا وجورًا في الأراضي الفلسطينية".
كما شدد على "ضرورة دعم الحكومة السنغالية في موقفها الانساني النبيل تجاه القضية الفلسطينية، بالوقوف معها جنبًا إلى جنب أمام تهديدات الاحتلال التي لا تمثّل أية قيمة إضافية مهمة في ميزان المصالح والعلاقات الدبلوماسية".

ودعا التحالف كافة أطراف الشعب السنغالي بمختلف توجهاتهم إلى زيادة الاهتمام بالقضية الفلسطينية ودعم الفلسطينيين. وناشد كافة الأمم المحبة للسلام عمومًا والشعب السنغالي خصوصًا إلى إيقاف جميع أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني، وتوعيته حول أهمية الانضمام إلى حركات مقاطعة بضائع الاحتلال.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة