الثلاثاء 23 يوليو 2019
تقرير: التوبة لـ"بوابة اللاجئين": سعيي لتمثيل فلسطين أحد أهدافي للمشاركة في بطولة هولندا
اللاجئ الفلسطيني بهاء التوبة
فلسطينيو سوريا | 2017-03-28 | خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

هولندا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

حصل اللاجئ الفلسطيني بهاء التوبة من أبناء مخيم العائدين في حمص على المركز الثالث في بطولة "Isala Cup"، لكمال الأجسام لوزن فوق 90كغ، التي أقيمت في مدينة روتردام الهولندية، يوم الأحد الفائت  26  أذار الجاري.

و التوبة هو الفلسطيني الوحيد بين المتنافسين الهولندين، واستطاع أن يحصد المركز الثالث، وهو إنجاز كبير، نظراً لكونه الأصغر سنّاً والاقل خبرة بين منافسيه الهولنديين.

وفي حوار مع "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" قال التوبة:  "لقد كنت أمارس هذه اللعبة في البداية كهواية اعتدت أن العبها في سوريا منذ 4 سنوات، ولكن  عند وصولي الى هولندا قبل عامين ونصف، بدأت أمارس هذه الهواية باستمرار، إلى أن شجعني أحد أقاربي أن أشارك  في بطولة و أكتسب خبرة أكثر".

وعن مشاركته في البطولة يقول التوبة: " لقد بدأت بالتحضير منذ 5 أشهر مع الكابتن إيهاب وأمارس اللعبة يومياً لساعات طويلة، للوصول الى هدفي وهذا ما حصل خلال مشاركتي بهذه البطولة".

أما عن الصعوبات التي واجهته خلال هذه التجربة يقول التوبة: " لقد كان العائق المادي يشكل خطراً في البداية، كونه يتوجب أن ادفع مبلغاً لأتقدم لهذه البطولة، ولقد دفعت مبلغ 1000 يورو لقاء الاشتراك، عدا عن مبالغ الطعام الذي يُجهّز قبل البطولة ، لكن هذا العائق لم يحول دون حلمي في خوض هذه التجربة".

ويتابع التوبة: لا أحد من الجمهور كان يعرف في البداية انني فلسطيني، على الرغم من انني سجلت في البيانات خلال اشتراكي في هذه البطولة انني فلسطيني الجنسية، كي أمثل بلدي فلسطين، ولكن عندما علموا بذلك زادوا فخراً بي، لكوني كنت العربي الوحيد بين المتنافسين واستطعت أن احقق مركزاً في هذه البطولة".

وأشار التوبة في ختام حديثه لبوابة اللاجئين، بأنه لن يتوقف هنا فحسب ، سوف يداوم على التمرين والإشتراك في البطولات القادمة، ليحقق مركزاً أفضل مما سبق، فهو يسعى الى أن يمثل بلده فلسطين ويحقق نصراً، يجعل المجتمع الهولندي يفتخر بما يقوم به الفلسطينيون في تلك البلاد، التي لجأوا لها  مرغمين بسبب الصراع الدائر في سوريا.

 

 

 

 

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة