الأربعاء 18 سبتمبر 2019
خبر: الخارجية الأردنيّة تتابع اعتقال الاحتلال لفتاة فلسطينية أردنيّة على "معبر الكرامة"

فلسطين المحتلة | 2019-08-23 | وكالات

 

 

فلسطين المحتلة - وكالات

 

قال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجيّة وشؤون المُغتربين الأردنيّة، السفير سفيان القضاة، أنّ الوزارة والسفارة الأردنيّة في الكيان الصهيوني تُتابعان موضوع احتجاز المواطنة الأردنية، هبة عبد الباقي، منذ اللحظة الأولى لاحتجازها من قِبل سلطات الاحتلال.

وكان نادي الأسير الفلسطيني قد أعلن، قبل أيام، أنّ قوات الاحتلال اعتقلت الفلسطينية، هبة اللبدي، من محافظة جنين، مساء الثلاثاء الماضي، وذلك خلال مرورها من معبر الكرامة.

ولامتلاكها جواز سفر أردني كحال غالبيّة سكان الضفة المحتلة، تابعت الخارجيّة الأردنيّة قضيّتها، حيث أشار القضاة أنّ القنصل الأردني في "تل أبيب" قام الخميس بزيارتها، في مركز الاحتجاز للاطمئنان عليها والاطلاع على ظروف احتجازها.

 


 

كما بيّن القضاة أنّ الوزارة ستُواصل المتابعة مع سلطات الاحتلال للحصول على كافة التفاصيل والحيثيّات، وكذلك متابعة الإجراءات القانونيّة التي ستُتخذ بحق هبة والعمل على الإفراج عنها.

وفي معلومات سابقة تداولتها وسائل إعلام أردنيّة، ذكرت أنّ هبة كانت برفقة والدتها عائدة إلى الأراضي الفلسطينية إلا أنّ الاحتلال قام باعتقالها على معبر "جسر الملك حسين – اللنبي"، دون دافع لذلك، يوم الثلاثاء، فتابعت والدتها السفر وسط استهجان عمليّة الاعتقال.

وبيّن شقيق المُعتقلة، حاتم اللبدي أنّ شقيقته تحمل الجنسية الأردنية، واعتادت زيارة أقاربها بشكلٍ دوري دون مشاكل تعترضها، مُتسائلاً عن دوافع الاعتقال، وأشار إلى أنه تم التوجه لوزارة الخارجية الأردنية.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة