الإثنين 22 يوليو 2019
خبر: السفير اللوح يُناقش أوضاع فلسطينيّي سوريا في مصر مع "الأونروا"

فلسطينيو سوريا | 2018-04-25 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

مصر

ناقش سفير فلسطين لدى مصر، دياب اللوح، أوضاع اللاجئين الفلسطينيين الذين قدموا من سوريا في خضم الحرب الدائرة، مع رئيس مكتب ارتباط وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في العاصمة المصريّة القاهرة، سحر الجبوري.

جاء ذلك خلال لقاء جمعهما في مقر السفارة الفلسطينية، بحضور مستشار أوّل في السفارة نداء البرغوثي، والمستشارة لدى مندوبيّة فلسطين الدائمة لدى جامعة الدول العربيّة جمانة الغول.

 حيث ناقش الحضور الخدمات التي تُقدّمها "الأونروا" للاجئين الفلسطينيين من سوريا إلى مصر، من خدمات صحيّة وتعليميّة ومساعدات غذائيّة.

وتطرّق السفير للحديث عن الأوضاع الحياتيّة والإنسانيّة الصعبة التي يعيشها الفلسطينيون في المخيّمات الفلسطينية في قطاع غزة والضفة المحتلة والشتات، مُثمّناً دور "الأونروا" تجاه كافة اللاجئين الفلسطينيين في مختلف أماكن تواجدهم.

كما أكّد على ضرورة استمرارها في تقديم مساعداتها وخدماتها لما له من أهميّة في الحفاظ على الأوضاع الحياتيّة لللاجئين الفلسطينيين وضرورة المساعدة في حل الإشكاليات التي يتعرض لها اللاجئين، وخاصة المتعلقة بالإقامات والتسجيل في المدارس وتقديم المساعدات الضرورية لتأمين الحياة لهؤلاء اللاجئين.

من جهتها أكّدت الجبوري على استعدادها للعمل والتواصل مع السفارة في تقديم كل ما يلزم هؤلاء اللاجئين من خدمات وفق ما هو معمول به لدى وكالة "الأونروا."

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة