الخميس 21 نوفمبر 2019
خبر: السودان تدعو لتحرك عربي عاجل لتلافي أضرار القرار الأمريكي بشأن "الأونروا"

عربي ودولي | 2018-09-10 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين
مصر

دعت السودان إلى تحرّك عربي عاجل لتلافي ما أحدثه القرار الأمريكي بوقف تمويل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" من عجز في التمويل.

جاء ذلك في كلمة ألقاها سفير السودان في القاهرة عبد المحمود عبد الحليم ومندوبها لدى جامعة الدول العربيّة، في افتتاح الدورة (150) لمجلس الجامعة العربيّة على مستوى المندوبين الدائمين، والتي تترأسها السودان.

وقال عبد الحليم إنّ هذا العجز يؤثّر على الخدمات المُقدّمة للشعب الفلسطيني، ولا بد من ضمان توفير الحقوق التعليميّة والاجتماعيّة والصحيّة والإنسانيّة التي ظلّت تُقدّمها "الأونروا" للملايين من أبناء الشعب الفلسطيني.

حول القرار الأمريكي بوقف تمويل "الأونروا"، يقول السفير السوداني إنه جاء مُحبطاً، ليُضاف لبقيّة القرارات التي اتخذتها واشنطن مثل الاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني ونقل سفارتها من "تل أبيب" إلى القدس المُحتلة.

وتابع "إذا كان قرار وقف تمويل الأونروا القصد منه تصفية قضيّة اللاجئين وتقويض حق العودة، فإننا نؤكّد أنّ تحقيق سلام عادل وشامل رهين بحصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة وإقامة دولته المُستقلة وضمان حقوق اللاجئين، وإطلاق سراح الأسرى وفقاً لما أقرّته مُبادرة السلام العربيّة."
منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة