السبت 14 ديسمبر 2019
المقاومة تتوعد بتوسيع الرد
خبر: العدوان الإسرائيلي يتواصل ضد قطاع غزة ، وخمسة شهداء تحت القصف
تواصل القصف الإسرائيلي على قطاع غزة
فلسطين المحتلة | 2019-05-05 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

غزة - وكالات 

حتى اللحظة، تواصل طائرات الاحتلال الإسرائيلي اعتداءتها على قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد خمسة فلسطينيين منذ صباح أمس السبت ، بينهم أم حامل وطفلتها البالغة من العمر سنة وشهرين، وإصابة أكثر من أربعين فلسطينياً إصابات متفاونة.

 

الرضيعة الشهيدة صبا أبو عرار - وكالات 

وبحسب وزارة الصحة في غزة فإن الشهداء هم: الشاب عماد محمد نصير (22 عاما) في القصف الذي استهدف بلدة بيت حانون شمالي القطاع، والرضعية صبا محمود أبو عرار (14 شهرًا) ووالدتها فلسطين صالح أبو عرار (37 عامًا) جراء استهداف إسرائيلي لمنزلهن شرقي مدينة غزة،  وعبد الله إبراهيم أبو ملوح (33) عاماً من مُخيّم النصيرات وسط القطاع، و علاء علي حسن البوبلي (29) عاماً من المغازي جراء استهداف قوات الاحتلال موقعاً للمقاومة قرب المغازي.

مصادر محلية في قطاع غزة أكدت قصف طائرات الاحتلال لموقع تابع للمقاومة غرب مدينة غزة بعد الساعة الثانية فجراً، ومنزل بمخيم خان يونس الساعة الواحدة فجراً ما تسبب في دمار كبير، وفي وقت سابق بعد منتصف الليل تعرض أحد مكاتب 

الشرطة البحرية بميناء غزة لقصف من طائرات مروحية، دون وقوع إصابات، فيما دمرت غارات الاحتلال الجزوية منزلاً لعائلة الأسطل في خانيونس ، وآخر لعائلة أبو زايدة قرب دوار التوام شمال القطاع.

المقاومة ترد وتتوعد ، واجتماع  أمني لحكومة الاحتلال:

من جانبها أعلنت غرفة العمليات المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية عن توسيع دائرة ردها على العدوان الإسرائيلي ضد قطاع غزة، وقالت في بيان مقتضب إنها قصفت مدينة أسدود المحتلة بعدد من الرشقات الصاروخية الليلة.

وكانت الغرفة المشتركة قد حذرت جيش الاحتلال في وقت سابق بتوسيع ردها حال تماديه في التصعيد العسكري ضد القطاع .

وكانت المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة أطلقت عددا من الرشقات الصاروخية تجاه المستوطنات الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة، أسفرت عن جرح مستوطنين في عسقلان المحتلة و"كريات غات" .

وقال موقع عرب "48" إن المقاومة أطلقت رشقة صواريخ  تجاه مدينة بئر السبع (23:07)، لأوّل مرّة في جولة التصعيد الحاليّة، ونقل الموقع عن شهود عيان قولهم: "إن صاروخًا وقع في قرية اللقيّة مسلوبة الاعتراف قرب بئر السبع، وأن البحث جارٍ عن صاروخ في بئر السبع، فيما دوّت صافرات الإنذار في منطقة بئر السّبع، مرّة أخرى، بعد منتصف ليل السبت - الأحد بقليل..

فيما نقلت وسائل إعلام عن مصادر في المقاومة الفلسطينيّة أن القصف كان موجّها قاعدة حتساريم الجوية ومطار نيفاتيم العسكري التابعين لجيش الاحتلال. .

من جهته، دعا رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو المجلس الوزاري الأمني المصغر لاجتماع طارئ اليوم الأحد، وجاءت الدعوة بعد شهر ونصف الشهر من انقطاع هذا المجلس عن عقد اجتماعات.

يتبع ...

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة