الإثنين 19 أغسطس 2019
خبر: "العفو الدوليّة" تنتقد السلطة الفلسطينية على التصعيد المخيف ضد حريّة التعبير
منظمة العفو الدولية
فلسطين المحتلة | 2017-09-05 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

انتقدت "منظمة العفو الدولية" في بيان صادر عنها، السلطة الفلسطينية على ما اعتبرته "التصعيد المخيف في الهجمات على حريّة الرأي و التعبير في الأراضي الفلسطينية".

وجاء بيان المنظمّة، كردّ منها على قيام عناصر الأمن الوقائي في السلطة الفلسطينية بوقت متأخر من صباح أمس الإثنين 4 أيلول، باعتقال الناشط الفلسطيني عيسى عمرو، منسق حركة "شباب ضد الاستيطان" التي تتخذ من مدينة الخليل مقرّاً لها، وذلك بعد نشره لتعليقات على صفحته على موقع "فيسبوك" انتقد فيها اعتقال أمن السلطة لصحفي يعمل بإذاعة محليّة.

واعتبرت مجدالينا مغربي، نائبة المديرة الإقليمية للشرق الأوسط وشمال أفريقيا في المنظمّة، أنّ اعتقال عيسى عمرو هو أحدث دليل على أنّ السلطات الفلسطينية مصممة على مواصلة حملتها القمعية ضد حرية التعبير، مضيفةً أنّ "ما يثير الاستهجان هو اعتقال أحد المدافعين البارزين عن حقوق الإنسان لمجرد إبداء رأيه على الإنترنت، ولا ينبغي أن يكون انتقاد السلطات جريمة جنائية".

كما طالبت مُغربي، بالإفراج الفوري دون قيد أو شرط، عن الناشط المعتقل عيسى عمرو، ووضع حدّ لمضايقة وترهيب النشطاء وغير النشطاء، بسبب تجرؤهم على التعبير عن رأيهم بحريّة.

تجدر الإشارة، إلى أنّ المنظمّة، كانت قد سلطت الضوء،  في تقرير أصدرته في 23 آب المنصرم على تصاعد مخيف في الهجمات على وسائل الإعلام وحرية التعبير في الأراضي الفلسطينية.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة