الأربعاء 11 ديسمبر 2019
خبر: الفلسطينيّون في أوروبا يستعدون لإطلاق مُلتقى داعم للقضيّة الفلسطينيّة
الفلسطينيّون في أوروبا يستعدون لإطلاق مُلتقى داعم للقضيّة الفلسطينيّة
الفلسطينيون حول العالم | 2018-09-19 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين
أوروبا

أعلنت المؤسسات والتجمّعات الفلسطينيّة العامة في أوروبا، عبر بيانٍ صحفي، عن إطلاق مُلتقاها  تحت عنوان "مُلتقى فلسطينيّو أوروبا وقضايا الوطن.. لن نتنازل عن حق العودة."

ووفقاً للبيان، سيتضمن المؤتمر أربعة محاور رئيسيّة أوّلها اللاجئون والعودة و"الأونروا" ويهوديّة الدولة، والثاني سيبحث في شؤون وهموم الفلسطينيين في أوروبا والخارج، أما الثالث فسيبحث قضايا القدس والمستوطنات والجدار والمقاطعة، فيما الرابع سيتناول حصار قطاع غزة وقضية الأسرى.

ودعت المؤسسات أبناء الجالية الفلسطينيّة والمؤسسات المعنيّة بالشأن الفلسطيني وحق العودة والداعمين للقضيّة الفلسطينيّة، في القارة الأوروبيّة، للمشاركة في المُلتقى الذي سيُعقد يوم الأحد المُقبل الموافق 23 أيلول/سبتمبر، من الساعة 11:00 صباحاً ولغاية 7:00 مساءً، في صالة Wiebestr. 49 , 10553 Berlin AWA –Saal.

وعن أهداف المؤتمر، أوضحت المؤسسات أنّ المُلتقى يأتي بهدف إعادة إبراز القضيّة الفلسطينيّة على الساحة العامة، للحفاظ على حق العودة ومنع شطب قضيّة اللاجئين، خاصةً في ظل طرح "صفقة القرن" والسياسة المُتبعة ضد وكالة "الأونروا" لوقف خدماتها المُقدّمة للاجئين الفلسطينيين في الأقطاب الخمس.
منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة