الأربعاء 19 يونيو 2019
خبر: الفلسطينيّون في الأراضي المحتلة يحيون الذكرى (62) لمجزرة كفر قاسم
الفلسطينيّون في الأراضي المحتلة يحيون الذكرى (62) لمجزرة كفر قاسم
فلسطين المحتلة | 2018-10-29 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين
فلسطين المحتلة

أحيا الفلسطينيّون داخل الأراضي المُحتلّة عام 1948 الذكرى السنويّة الـ (62) لمجزرة كفر قاسم، بإضرابٍ عام وشامل في البلدة، رافقه مسيرة حاشدة انطلقت من ساحة مسجد أبو بكر وحتى النصب التذكاري للشهداء.

ورفع المشاركون في المسيرة شعارات مُنددة بسياسات حكومات الاحتلال المُتعاقبة وجرائمها، وسط هتاف للشهداء، مؤكدين على مطلبهم بأن تعترف حكومة الاحتلال بارتكاب جنودها مجزرة كفر قاسم.

وقال رئيس لجنة المتابعة العليا محمد بركة "ونحن إذ نُحيي ذكرى المجزرة، علينا أن نستذكر المجزرة التي ارتكبها الاحتلال في غزة يوم أمس، إذ لا تزال مجازر الاحتلال مستمرة منذ مجزرة كفر قاسم ولغاية اليوم."

بدوره، قال رئيس بلديّة كفر قاسم عادل بدير خلال مُشاركته في المسير "إنّ هذا اليوم المشؤوم لن ننساه أبدا، ولن نغفر للمُجرمين القتلة حتى يوم الدين، وسوف نستمر في إحياء الذكرى لأجل شهدائنا.

وأشار القائمون على فعاليات إحياء ذكرى المجزرة، إلى أنّه ضمن مُحاولات الاحتلال عملت مُخابراته لمنع ترتيب مسيرات إحياء الذكرى والتضييق على المُنظمين ومنع المُشاركين من الوصول إلى كفر قاسم.

ويمضى اليوم (62) عاماً على ارتكاب العصابات الصهيونيّة مجزرة بحق عمّال فلسطينيين في عشيّة 29 تشرين أوّل/أكتوبر عام 1956 في بلدة كفر قاسم، راح ضحيّتها (49) فلسطينيّاً.
منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة