خبر: اللاجئون الفلسطينيون القادمون من سورية إلى غزة يُناشدون "الأونروا" وحكم شهوان
صورة أرشيفية خلال اعتصام سابق في غزة
فلسطينيو سوريا | 2017-06-19 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

ناشدت لجنة متابعة شؤون اللاجئين من سورية إلى غزة، المعنيين بقضيّتهم و"الأونروا"، بشأن المساعدات المقررة لهم، مُوجّهين التهم إلى مكتب "الأونروا" في سورية بأنّه المسؤول عن تعطيل صرف المساعدات الخاصة بهم.

خصّ اللاجئون السيد حكم شهوان كبير المستشارين في المكتب التنفيذي لدى "الأونروا" بمناشدتهم، قائلين "أنت وسيلة التواصل الوحيدة مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين، ونتمنّى أن تكون بقدر أملنا"، وتابعوا "نتمنّى عليكم الإسراع في إيجاد حل ومخرج للعائلات التي طُردت من بيوتها بسبب عدم قدرتها على دفع الإيجار."

وطالب اللاجئون بإيجاد آلية منتظمة لتقديم المساعدة المُقرّة للاجئين الفلسطينيين الذين قدموا من سورية إلى قطاع غزة قبل سنوات هرباً من الأحداث الدائرة هناك.

يُشار إلى أنّ حوالي (465) عائلة قدموا من الدول العربية "سورية، ليبيا، اليمن" عقب الأحداث التي اندلعت فيها، ويتراوح عدد أفراد هذه العوائل بين (3000-3500) لاجئ، من بين هذه العوائل (215) عائلة من سورية.

وكانت قد دعت هيئة التنسيق المشتركة للاجئين من الدول العربية إلى غزة، في وقتٍ سابق، دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية إلى  تحمّل مسؤوليتها الإنسانيّة والأخلاقيّة والمهنيّة تجاههم، وتطبيق قرار مجلس الوزراء الصادر بتاريخ 5/4/2016 المتعلّق بحل مشكلة السكن والعمل.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة