الأربعاء 24 أبريل 2019
خبر: اللجنة الاستشارية لـ "الأونروا" تزور مخيّمات في لبنان
اللجنة الاستشارية لـ "الأونروا" تزور مخيّمات في لبنان
الأونروا | 2017-11-17 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

لبنان-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

زار أعضاء في اللجنة الاستشارية لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، في يومي 15 و16 تشرين الثاني الجاري، مُنشآت الوكالة في لبنان، واطلعوا عن كثب على ظروف لاجئي فلسطين، بالإشارة إلى أنّ اللجنة الاستشارية موكلة بتقديم النصح للمفوّض العام لـ "الأونروا" ومساعدته في إتمام ولاية الوكالة.

والتقى أعضاء اللجنة بحضور المدير العام لـ "الأونروا"، كلاوديو كوردوني، مُمثلين عن المجتمع ومجموعات شبابية، وتركّز اللقاء على الظروف المعيشية الصعبة للشباب من لاجئي فلسطين ومستقبلهم وخاصة على حاجتهم لفرص تعليم ومجالات لبناء المهارات والعمل.

كما تخلّل الزيارة جولة في مخيّم الرشيدية ومركز سبلين للتدريب التابع للوكالة جنوبي لبنان، بالإضافة إلى مخيّم برج البراجنة في العاصمة اللبنانية بيروت، وتحدّث ممثلون عن المجتمع وبعض العاملين في "الأونروا" عن مبادرات لتحسين المخيّم، وخدمة المجتمع وغيرها. وعرض طلاب من مدرسة الأقصى في مخيّم الرشيدية دور برلمانات المدارس في إدماج الطلاب في صنع القرار.

وقال كوردوني خلال الزيارة "يواجه الشباب من لاجئ فلسطين اليوم تحديات كثيرة، لكن بإمكاننا بناء مستقبل أفضل لهم من خلال المشاركة الفاعلة والدعم الحيوي المُقدّم من الجهات المانحة والسلطات اللبنانية."

وفي اليوم الثاني من الزيارة، التقى أعضاء اللجنة الاستشارية مُمثلين عن "الأونروا" في سوريا وناقشوا الوضع في سوريا والتحديات التي يواجهها لاجئو فلسطين هناك.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة