الأربعاء 24 أبريل 2019
خبر: اللواء المقدح: القرار بإنهاء ملف مطلوبي "عين الحلوة" قائم والعمل جاري لحفظ أمن المخيّم
مخيم عين الحلوة
المخيمات الفلسطينية في لبنان | 2017-11-07 | خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أكّد نائب قائد الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان، ​اللواء منير المقدح​، في حديث لـ "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" أنّ "القرار بإنهاء ملف المطلوبين قائم، والقيادات الفلسطينية مستمرة بالتمسك بثوابتها لحفظ أمن ​مخيّم عين الحلوة​".

المقدح أشار إلى أنّ "العمل جاري على تسليم المطلوبين إلى الدولة اللبنانية، إلا أن بعضاً من هؤلاء عملوا على مغادرة المخيّم بطريقتهم، بعد سماعهم بالقرار، خوفاً من مداهمة أماكن تواجدهم والعمل على تسليمهم للدولة اللبنانية".

وأوضح المقدح أنّ الهدف الأساسي هو إنهاء ملف المطلوبين بأي شكل من الأشكال، لتأمين الأمن والأمان لأهالي المخيّم والجوار.

ورجّح المقدح أن يشهد المخيّم، خلال الفترة المقبلة، تطورات مماثلة على صعيد ملف المطلوبين، قائلاً إنّ "الضغط  الذي تُمارسه القوى والفصائل الفلسطينية على المطلوبين المتواجدين داخل المخيّم تدفع بهؤلاء إمّا تسليم أنفسهم طوعاً للدولة اللبنانية، أو المغادرة أو التعرض للملاحقة والتوقيف".

يُذكر أنّ المطلوب ابراهيم خزعل، المتّهم بالانتماء لكتائب عبد الله عزام غادر المخيّم برفقة شخصين آخرين مساء الجمعة، بحسب ما أفادت مصادر فلسطينية، وتزامن ذلك مع تأكيد مغادرة المطلوبين اللبنانيين "أيمن م." و"محمد ن." وهما من مناصري  أحمد الأسير، اللذان اتخذا من مخيّم عين الحلوة ملجأ لهما. 

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة