الإثنين 17 ديسمبر 2018
خبر: المستوطنون وقوات الاحتلال.. اعتقالات واعتداءات وتجريف في الضفة المحتلة
المستوطنون وقوات الاحتلال.. اعتقالات واعتداءات وتجريف في الضفة المحتلة
انتهاكات | 2018-10-02 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين
فلسطين المحتلة

شهدت الضفة المحتلة عمليّات اقتحام من قِبل قوات الاحتلال، فجر الثلاثاء 2 تشرين أوّل/أكتوبر، تخلّلها اعتقالات طالت أكثر من (21) فلسطينيّاً، كما اندلعت مواجهات على حاجز قلنديا العسكري، بالإضافة لاعتداءات المستوطنين.

في القدس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال مُخيّم شعفاط للاجئين شمال شرقي المدينة صباحاً، فقام الشبان بإلقاء الزجاجات الحارقة باتجاه الجنود.

فيما اعتقلت قوّات أخرى خلال ساعات الفجر الشاب منتصر صلاح الدين بعد الاعتداء عليه بالضرب أمام منزله في بلدة حزما شمال شرقي المدينة، وذلك بعد نشوب مناوشات بين الأهالي والجنود جراء الاعتداء عليه بالضرب المبرح.

هذا وشهد حاجز قلنديا شمالاً مواجهات عنيفة بين الشبّان وقوات الاحتلال، أصيب فيها خمسة شبّان بالرصاص الحي والمعدني المُغلّف بالمطاط، كما تعرّض أحدهم للإصابة بالرصاص في الظهر.

وكانت قد اندلعت مواجهات عقب انطلاق مسيرة سلميّة من مُخيّم قلنديا باتجاه الحاجز العسكري قرب المُخيّم بالتزامن مع الإضراب الوطني العام، وللمُطالبة باسترداد جثمان الشهيد محمد عليان، فقامت قوات الاحتلال بإمطار المُتظاهرين بقنابل الغاز السام والرصاص الحي والمعدني.

أما في الضفة المحتلة، داهم جيش الاحتلال بيت لحم وجنين وطولكرم والخليل، ونفّذ عمليّات تفتيش داخل منازل الفلسطينيين، ما أدى لاندلاع مواجهات بين الجنود والشبّان في طولكرم وجنين.

وتخلّل عمليّات الاقتحام اعتقالات طالت أكثر من (21) فلسطينيّاً، عُرف منهم: في طولكرم الشاب أدهم أبو عيسى والأسير المُحرر رامي سمير أبو سمرة (26) عاماً، من الخليل الفتى ياسين عادل الزعاقيق (16) عاماً، من ميثلون في جنين الأسير المُحرر أحمد ربحي نعيرات والأسير المُحرر يوسف جمال أبو زينة، ومن جلقموس في جنين الشاب معاوية طاهر القرم، ومن قرية العساكر الشاب حمزة داوود عساكرة (22) عاماً.

فيما شهدت نابلس المُحتلة قيام المستوطنين بعمليّات تجريف واسعة لأراضي الأهالي في خربة لفجن شرقي قرية عقربا جنوباً، وحسب غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة المحتلة، قام مستوطنون من مستوطنة "ايتمار" بتجريف أكثر من (200) دونم من أراضي عائلة صبيح وعائلة العطعوط.
منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة