الأحد 22 سبتمبر 2019
خبر: المفوضيّة الأوروبية تتبرّع بمبلغ خمسة ملايين يورو لـ "الأونروا" في سورية
unrwa
الأونروا | 2017-03-11 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

سوريا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

تبرّع مكتب العمليات الإنسانية التابع للمفوضية الأوروبية بمبلغ خمسة ملايين يورو لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، دعماً لنداء الوكالة الطارئ في سورية.

في بيان صدر عن الوكالة، أوضحت أن هذا التبرع سيُخصص من أجل المساعدات النقدية المنقذة للحياة والتي تُقدّمها لما مجموعه (430) ألف لاجئ فلسطيني في سورية، والدعم المُقدّم من مكتب العمليات الإنسانية سيُمكّن الوكالة من تعزيز درجة استعدادها وقدرتها على الاستجابة لحالات الطوارئ المحلية والمفاجئة وغير المنظورة.

أوضحت "الأونروا" كذلك أن النزاع الذي يقترب من عامه السابع في سورية، أدّى إلى تشريد أكثر من (60) بالمائة من لاجئي فلسطين المسجلين لديها في تلك المناطق، و(95) بالمائة منهم أجبروا على أن يُصبحوا معتمدين على المعونات الإنسانية من أجل تلبية احتياجاتهم الغذائية الأساسية واحتياجات المسكن.

مدير الإسناد البرامجي بالإنابة في الوكالة، لورا سونين، قالت أن لاجئي فلسطين لا يزالون يتأثرون بشكلٍ كبير جراء الأزمة الممتدة في سورية.

فيما قال المساعد الفني لمكتب العمليات الإنسانية في سورية، أوليفر بويتشر، أن الهدف الرئيسي للاتحاد الأوروبي يتمثّل في مساعدة الأشخاص الأشد عُرضةً للمخاطر المتضررين جراء الحرب السورية، وعلى مدار السنوات القليلة الماضية، خصّص الاتحاد الأوروبي حوالي (18.5) مليون يورو للوكالة لتقديم المساعدة الإنسانية الطارئة للفلسطينيين المتأثرين من النزاع في سورية، ومعظمهم يعيشون الآن مشردين في ظل صعوبات شديدة.

يُشار إلى أنه منذ العام 2012، تبرّع المكتب بما يقارب (23.9) مليون يورو (32,2 مليون دولار) من أجل مناشدة "الأونروا" الطارئة للأزمة الإقليمية السورية.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة