الأربعاء 19 يونيو 2019
خبر: المفوض العام لوكالةً الأنروا "كرينبول": دعم اللاجئين الفلسطينيين استثماراً للأمن والاستقرار في المنطقة
بيير كرينبول
الفلسطينيون حول العالم | 2016-09-09 | وكالات

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

طالب المفوض العام لوكالةً غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا" بيير كرينبول، الدول العربية، بتقديم المساعدة لوكالة الغوث في ظل الأزمة المالية التي تعاني منها.وحذر كرينبول خلال كلمة أمام مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورته 146 التي عقدت يوم أمس الخميس، بالجامعة العربية في القاهرة، من تأثير تدهور الخدمات المقدمة للاجئين الفلسطينيين على الأمن والاستقرار في المنطقة.

 

وأضاف، أنه جاء لهذا الاجتماع لنقل رسالة بسيطة لبقاء الدعم للاجئين الفلسطينيين، مؤكداً على أن العرب حققوا خلال العقود الماضية العديد من الإنجازات القومية مثل تأميم قناة السويس والاستقلال وتأسيس الجامعة العربية، والاقتصاد الصناعي والتنمية الاجتماعية، ولكن اللاجئين الفلسطينيين بقوا شاهدين تاريخيين على عدم العدالة.

 

وبيّن كرينبول، أن 3 ملايين لاجئ فلسطيني يعيشون أسوء وضع لهم منذ النكبة، متسائلاً لماذا لا يهتم العالم باللاجئينً.

 

وتابع، "إن الجيل الجديد من اللاجئين فقد الأمل في السياسة والدبلوماسية، فمعظم الشباب الفلسطيني ولدوا بعد عملية السلام، وأخبروا من العالم أن يتبنوا خطاً معتدلاً سيكون الأفضل لهم"، مؤكداً على مخاطر الراديكالية وتأثيرها على الشباب اللاجئ المحبط والمعزول إلى حد  كبير.

 

وقال كرينبول "لدينا مسؤوليات لحمايتهم من هذه المخاطر، وهذا الأمر ليس إنساني فحسب ولكنه استثمار في الأمن والاستقرار في العديد من المناطق".

 

وتوجه بالشكر للدول العربية التي تستضيف اللاجئين الفلسطينيين، مثل "الأردن لبنان مصر سوريا وفلسطين"، مشيراً إلى أن حفظ الأمن يتطلب معالجة جديدة لموضوع "الأونروا" والبحث عن آليات تمويل ثابتة.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة