السبت 14 ديسمبر 2019
خبر: المكتب التنفيذي للجان اللاجئين يُطالب "الأونروا" بزيادة دعم وتمويل اللاجئين
صورة أرشيفية
فلسطين المحتلة | 2017-11-14 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

طالب المكتب التنفيذي للجان الشعبية للاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة، اللجنة الاستشارية لـ "الأونروا" المُجتمعة في العاصمة الأردنيّة عمّان منذ يوم الاثنين 13 تشرين الثاني، إلى زيادة دعم وتمويل اللاجئين.

أشار المكتب التنفيذي إلى أنّ اجتماعات اللجنة تُعقد في ظل استمرار العجز المالي في الميزانية الاعتيادية لوكالة الغوث الذي وصل إلى (77) مليون دولار أمريكي، والذي سيُشكّل تحدياً حقيقياً لأعضاء اللجنة الاستشارية ووكالة الغوث والدول العربية المُضيفة للاجئين.

وأكّد المكتب التنفيذي على موقفه الرافض لسياسة التقليصات في الخدمات المُقدمة للاجئين الفلسطينيين التي تنتهجها وكالة الغوث في إطار سياستها في إدارة أزمتها المالية، موضحاً أنّ المُعالجة الفعلية للأزمة المالية التي تُعاني منها الميزانية الاعتيادية لوكالة الغوث تتم من خلال البحث عن موارد تمويل جديدة أو تأمين مصدر تمويل مُستدام ثابت وكافِ قابل للتنبؤ، إلى جانب حثّ الدول المانحة الوفاء بالتزاماتها المالية ورفع سقف تبرعاته بما يتناسب مع ارتفاع أعداد اللاجئين وازدياد احتياجاتهم.

كما طالب المكتب التنفيذي الدول العربية المُضيفة للاجئين الفلسطينيين وجامعة الدول العربية بصياغة موقف عربي موحد تجاه الأزمة المالية لـ "الأونروا" والمخاطر التي تُهدد عملها ما يؤثر على أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في مناطق عملها.

يُذكر أنّ اللجنة الاستشارية لـ "الأونروا" بدأت الاثنين 13 تشرين الثاني بأعمالها وتستمر ليومين، لمناقشة العديد من القضايا المتعلقة بطبيعة عمل وكالة الغوث والأنشطة والبرامج المُقدمة للاجئين الفلسطينيين في مناطق عملياتها، بالإضافة للأزمة المالية وسُبل التمويل.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة