الأربعاء 19 يونيو 2019
خبر: انطلاق "جمعة الوفاء للخان الأحمر" في غزة
انطلاق "جمعة الوفاء للخان الأحمر" في غزة
فلسطين المحتلة | 2018-07-13 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين
فلسطين المحتلة

تنطلق مسيرة العودة الكبرى للجمعة (16) تحت عنوان "جمعة الوفاء للخان الأحمر"، اليوم الجمعة 13 تموز/يوليو، مع مرور (100) يوم على المسيرات التي انطلقت في 30 آذار/مارس الماضي.

ودعت الهيئة الوطنيّة العليا لمسيرات العودة، للمشاركة الواسعة، وقالت في بيانها "انطلاقاً من وحدة الدم ووحدة الهدف ووحدة المسار والمصير، فإننا نُعلن أنّ اليوم الجمعة هي جمعة الوفاء لأهلنا في الخان الأحمر."

هذا ووجّهت الهيئة التحيّة لصمود الفلسطينيين في تجمّع الخان الأحمر بالقدس المحتلة، داعيةً أهالي القطاع للتوجّه إلى مخيّمات العودة شرقاً قرب السياج الأمني العازل، مؤكدةً على سلميّة المسيرة وجماهيريّتها واستمرارها حتى تُحقق أهدافها التي انطلقت من أجلها، وهي حماية حق الفلسطينيين في العودة إلى فلسطين وكسر الحصار الظالم عن غزة، حسب البيان.

وحسب إعلان فعاليات المسيرة، تبدأ بعد صلاة عصر الجمعة مباشرة وحتى نهاية اليوم الساعة السابعة والنصف مساءً، يتخلّلها كلمة للهيئة الوطنيّة وفقرة إنشاديّة وكلمة من أهالي الخان الأحمر في القدس عبر الهاتف، بالإضافة إلى كلمة من ذوي رُكّاب "سفينة الحريّة 2" وفقرات فنيّة.

وتجدر الإشارة إلى أنّ أهالي الخان الأحمر قرب القدس المحتلة، يتعرّضون للتهجير والطرد جراء محاولات قوات الاحتلال تدمير وهدم منازلهم، بهدف استغلال المنطقة في مُخططات استيطانيّة.

ومن الجدير بالذكر أنّ المسيرات تعرّضت للاعتداء من قِبل قوات الاحتلال، بإطلاق النار والقصف، ما أدى إلى استشهاد أكثر من (140) فلسطيني منذ نهاية آذار/مارس الماضي، وإصابة نحو (16) ألف.

 
منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة