الخميس 20 يونيو 2019
خبر: بؤرة استيطانية جديدة في البلدة القديمة بالخليل
البلدة القديمة في الخليل المحتلّة " انترنت"
فلسطين المحتلة | 2019-06-13 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة 
كشفت لجنة إعمار الخليل عن شروع مستوطنين ببناء بؤرة استيطانية جديدة على قطعة أرض خلف سوق الذهب المغلق في البلدة القديمة بمدينة الخليل، إضافة إلى ترميم مرافق تابعة لمحطة وقود شارع الشهداء المعروفة بـ "كازية الجعبري".

وقال مدير عام اللجنة عماد حمدان: إن بناء هذه البؤرة، التي تتكون من وحدتين استيطانيتين، جاء بعد أقل من أسبوعين على التعدي الذي قام به مستوطنون على ممتلكات محطة وقود شارع الشهداء المغلقة.

ولفت حمدان إلى أنّ مستوطنين اعتدوا في صيف عام 2016 على أرض المحطة، وذلك برصف ساحة مكاتب ومرافق المحطة بالبلاط الحجري، وبناء مقاعد حجرية وزراعة الأشجار والزهور، موضحاً أن الوحدة القانونية في اللجنة رفعت قضية في حينه أمام محكمة الاحتلال العليا، والتي أصدرت قراراً بإزالته عام 2017.

وأعرب حمدان عن قلقه الشديد من تلك التعديات الاستيطانية المتكررة والمتسارعة على ممتلكات الفلسطينيين، خاصة تلك الواقعة في المناطق المضروب عليها طوقاً أمنياً والمعلنة كمناطق عسكرية مغلقة من قبل سلطات الاحتلال منذ ما يزيد عن سبعة عشر عاماً، مناشداً المؤسسات الحقوقية والقانونية والمنظمات الإنسانية كافة بتحمل مسؤولياتها إزاء ما يجري في البلدة القديمة.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة