الخميس 14 نوفمبر 2019
خبر: تظاهرات شعبيّة في مخيمات جباليا والبريج والنصيرات احتجاجاً على أزمة الكهرباء
تظاهرات شعبيّة في مخيمات جباليا والبريج والنصيرات احتجاجاً على أزمة الكهرباء
فلسطين المحتلة | 2017-01-12 | خاص-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

خرجت تظاهرات شعبيّة حاشدة في مخيمات جباليا والبريج والنصيرات، مساء الخميس 12 كانون الثاني، احتجاجاً على استمرار تفاقم أزمة الكهرباء في قطاع غزة.

في مخيم جباليا للاجئين شمالي قطاع غزة، خرجت أعداد كبيرة من المواطنين في تظاهرة سلميّة تدعو إلى حل أزمة الكهرباء، واتجهت من المخيم إلى مقر شركة توزيع كهرباء الشمال، فاعتدت الأجهزة الأمنيّة على المتظاهرين بالهراوى وأطلقت النار في الهواء لتفريقهم، بالإضافة إلى ملاحقتهم في شوارع المخيم، واعتقلت عدداً من الشبان، ما أدى إلى اندلاع مواجهات بين المشاركين وعناصر الأمن.

واعتدت الأجهزة الأمنيّة بالضرب كذلك على المصور الصحفي في الوكالة الفرنسية محمد البابا، بسبب تغطيته للتظاهرة، وقامت بمصادرة كاميراته، وأفاد الصحفي في وكالة "أسوشييتد برس" فارس الغول أن أفراداً من الأمن صوّبوا مسدساً إلى صدره لتسليم هاتفه النقال.

في تعليق للناطق باسم الشرطة في غزة أيمن البطنيجي يقول "الشرطة حاولت فض التظاهرة ومنع الاعتداء على شركة الكهرباء ونحن مع المظاهرات السلميّة أينما كانت."

في مخيميّ البريج والنصيرات للاجئين وسط قطاع غزة، خرجت تظاهرات احتجاجية على أزمة الكهرباء المستمرة، وتعرّض المتظاهرون في مخيم البريج إلى فض التظاهرة بالقوة من قِبل قوات الأمن التي اعتقلت أحد المواطنين، كذلك قمعت الأجهزة الأمنية تظاهرة مخيم النصيرات التي خرجت في منطقة الدوّار.

يُذكر أن دعوات انطلقت على مواقع التواصل الاجتماعي وشبكة الانترنت منذ أيام للخروج في تظاهرات شعبيّة في مخيّمات البريج والنصيرات والمغازي وجباليا، احتجاجاً على أزمة الكهرباء المستمرة منذ ما يقارب عشرة أعوام.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة