الإثنين 22 يوليو 2019
خبر: تظاهرة حاشدة أمام السفارة الأمريكية في لاهاي ضد القرار الأمريكي بشأن القدس
تظاهرة حاشدة أمام السفارة الأمريكية في لاهاي ضد القرار الأمريكي بشأن القدس
عربي ودولي | 2017-12-12 | خاص-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

خالد عثمان

تظاهر حشد من اللاجئين الفلسطينيين والمتضامنين العرب والأجانب في هولندا قرب السفارة الأمريكية بمدينة لاهاي، الثلاثاء 12 كانون الأول، استنكاراً لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإعلان القدس عاصمة للكيان الصهيوني، ونيّته نقل سفارة بلاده إليها.

وهتف المتظاهرون ضد قرار ترامب مُنددين بالتقاعس العربي والصمت الغربي إزاء القرار, رافعين أعلام فلسطين وصوراً لمدينة القدس ولافتات تؤكد على عروبة المدينة المُحتلة وتمسّك الشعب الفلسطيني بها عاصمة لوطنه فلسطين.

وردّد المتظاهرون هتافات باللغات العربية والهولندية والإنجليزية "ع القدس رايحين شهداء بالملايين"، "الحرية لفلسطين"، " القدس, فلسطينية عربية وليست إسرائيلية" وغيرها من الهتافات التي تدعو لاستمرار التظاهر وفعاليات الاحتجاج في كل المدن الأوروبية  لدفع تلك الدول إلى الضغط باتجاه التراجع عن القرار الأمريكي بشأن القدس.

وخلال التظاهرة حاول عدد من المتظاهرين مُهاجمة مبنى السفارة الأمريكية، لكن مُنظمي الفعالية وبعض المشاركين حالوا دون ذلك، تجنباً للاصطدام بعناصر الشرطة الذين تواجدوا في المكان.

يُشار إلى أنّ الفعاليات الاحتجاجية في هولندا تتجدد يومياً منذ إعلان الرئيس الأمريكي بشأن القدس, وتتركز في العاصمة أمستردام ولاهاي وروتردام وغيرها من المدن الرئيسية في البلاد.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة