الخميس 22 أغسطس 2019
عزام الأحمد يلتقي قيادات لبنانية
خبر: تناغم فلسطيني – لبناني حول الموقف من ورشة البحرين

أخبار سياسية | 2019-06-15 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

لبنان 
ثمّن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس الموقف اللبناني الرسمي الرافض للمشاركة في مؤتمر البحرين الاقتصادي المزمع عقده أواخر الشهر الحالي.

وفي رسالة سلمها عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة فتح عزام الأحمد إلى الرئيس اللبناني ميشال عون في قصر بعبدا، أكد عباس "تقدير الشعب الفلسطيني والقيادة الفلسطينية للموقف اللبناني الصلب والصادق والصريح برفضه بشكل مطلق النيل من القضية الفلسطينية".

وقال الأحمد عقب اللقاء إن هناك تنسيقاً متواصلاً مشتركاً في القضايا الأخرى كافة، مشدداً رفض أي محاولة للانتقاص من مسؤولية "أونروا" في رعاية اللاجئين حتى عودتهم الى وطنهم.

 والتقى الأحمد برئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، حيث قال: "نحن كقيادة فلسطينية نعمل وسنبقى نعمل حتى اللحظة الأخيرة لمنع إقامة هذه الورشة، وإذا لم ننجح في منع انعقادها، فإنها ولدت ميتة ولن تنجح"، مؤكداً  أن "مجرد مقاطعة لبنان وفلسطين لها تشكل 90% من إفراغها من مضمونها".

الأحمد : واشنطن نفذت الجزء الأكبر من صفقة القرن

واعتبر الأحمد أن "الالتفاف الأمريكي الجديد هو محاولة لخلط الأوراق أمام الفشل المتلاحق للإدارة الأمريكية منذ سنة ونصف السنة في سعيها لتبرير صفقة القرن بشكل رسمي"، مشيراً إلى أن "الولايات المتحدة نفذت على الأرض الجزء الأهم من صفقة القرن حول القدس وحول موقفها من اللاجئين والأونروا، ليس فقط من زاوية مادية، وإنما أيضا من زاوية سياسية".

وقال الأحمد إن "الرئيس الحريري عبّر عن ارتياحه للحوار الجاري بين الأحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية والتقدم الذي حصل حتى الآن، إلى جانب ارتياحه للأمن والهدوء والاستقرار في المخيمات الفلسطينية، ولا سيما مخيم عين الحلوة".

كما شملت جولة الأحمد لقاء مع قائد الجيش اللبناني العماد جوزيف عون، حيث بحث الطرفان أوضاع المخيمات الفلسطينية في لبنان، ولم تصدر بعد أي نتائج عن هذا اللقاء.
منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة