السبت 21 سبتمبر 2019
خبر: توازياً مع مسيرة العودة الكبرى .. مظاهرات في مخيمات لبنان
خلال حرق علم الاحتلال في مخيم شاتيلا
المخيمات الفلسطينية في لبنان | 2018-04-13 | خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

شارك أهالي المخيّمات الفلسطينية في لبنان، اليوم الجمعة 13 نيسان/أبريل، في جمعة حرق علم الاحتلال الصهيوني ورفع العلم الفلسطيني، وذلك تزامناً مع مسيرة العودة الكبرى في غزّة.

ففي مخيّم برج الشمالي جنوبي لبنان، نظّم الأهالي وقفة، بدعوة من الفصائل الفلسطينية واللجان الأهلية في المخيّم، معلنين تمسّكهم بحق العودة.

وحمل المشاركون الأعلام الفلسطينية، مرددين الهتافات المنددة بغطرسة الاحتلال، والرافضة للمؤامرات التي تُحاك ضد القضية الفلسطينية، وجرى حرق علم الاحتلال الصهيوني.

وفي مخيّم عين الحلوة جنوبي لبنان أكد المشاركون في جمعة حرق العلم على مدخل المخيّم أن "الخطوة رمزية للتأكيد على الموقف الموحّد لشعبنا في الداخل والشتات، وعلى تمسّكنا بحق العودة واعتباره حق ثابت".

وشدد المشاركون على أنّ "الرد على الاحتلال يكمن في إنهاء سياسة الانقسام وتكريس الوحدة الوطنية". 

ونظّمت جمعية النجدة الاجتماعية في مخيم عين الحلوة، نشاطاً بعنوان "جمعة الغضب"، تخلّله وصلة فنية من قبل أطفال مكتبة سامر خوري، بالإضافة إلى عبارات ورسومات جدارية، واختتم النشاط بحرق العلمين "الاسرائيلي" والأميركي.

وفي مخيّم مار الياس، احتشد الأهالي أمام مدرسة الكابري في المخيّم، معلنين دعمهم  لأهالي قطاع غزة ومسيرة العودة الكبرى.

وفي مخيّمي برج البراجنة وشاتيلا ببيروت، شارك الأهالي في جمعة حرق علم العدو الصهيوني ورفع العلم الفلسطيني، رافعين لافتات خطّت عليها عبارات: "عائدون"، "راجعين يا فلسطين"، "من مخيّم شاتيلا إلى أهل غزّة... نحن معكم"، "القدس عاصمة فلسطين الأبدية.. شاء من شاء وأبى من أبى"...

وفي مخيّمي البداوي ونهر البارد شمال لبنان، نظّم الأهالي مسيرات، تزامناً مع فعاليات جمعة حرق العلم، فجالوا في أزقة وطرقات المخيّمين، رافعين الأعلام الفلسطينية واللافتات المنددة بغطرسة الاحتلال، والمؤكدة على حق الفلسطينيين بعودتهم إلى أرضهم وديارهم.

وفي مخيّم الجليل ببعلبك، نظّم الأهالي مسيرة رفعوا خلالها الصوت عالياً، حاملين الأعلام الفلسطينية عالياً، في إشارة رمزية إلى أنّ النصر بات قريباً، وذلك بالتزامن مع حرق علم الاحتلال الصهيوني، احتجاجاً على عمليات القتل والإجرام اليومية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين منذ النكبة وحتى يومنا هذا.

 

شاهد الفيديو►

 

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة