الأربعاء 19 ديسمبر 2018
خبر: توثيق 25 معتقلاً من فلسطينيي العراق في تايلاند على خلفيّة مشاركتهم باعتصام الجمعة
بينهم عائلات بأكملها " انترنت"
الفلسطينيون حول العالم | 2018-12-05 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

تايلاند

وثّق موقع " فلسطينيو العراق"  اعتقال 25  شخصاً من فلسطينيي العراق من قبل السلطات التايلنديّة مؤخراً على خلفية مشاركتهم في الاعتصام المطلبي أمام مبنى المفوضيّة الساميّة لشؤون اللاجئين، الجمعة 30 تشرين الثاني/ نوفمبر الفائت.

وبيّن التوثيق، أنّ من بين المعتقلين عائلات بأكملها، وهم كلّ من: الشاب ومهند عكرم وزوجته واطفاله وبناته، ووالده الاستاذ أحمد أكرم وزوجته ومجموعهم 7 أشخاص، والمُسنّ  زكريّا شعبان وزوجته وأبناءه ثامر وأحمد، بالإضافة إلى إبنته وطفلتيها ومجموعهم 7 أشخاص، الشاب أركان الصفّوري وزوجته وبناته ومجموعهم 5 أشخاص.

كما اعتقلت السلطات، الشاب محمد أثير بادي، محمود إياد الحمودي، علاء قدسيّة، محمد عنتر، صالح الماضي، وعمر ياسر طه.

وكانت  السلطات التايلنديّة  قد شنّت حملة الاعتقالات يوم الإثنين 3 كانون الأوّل/ ديسمبر، بحق من شاركوا في الاعتصام الاحتجاجي، أمام مقر المفوضة السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، وطالت الاعتقالات عدداً من النشطاء والعائلات من فلسطينيي سوريا والعراق وقطاع غزّة.

وأفاد ناشطون في تايلاند أن الاعتقالات تجري بناءً على قوائم بصور وأسماء من شاركوا في الاعتصام، بالإضافة إلى صورة عن بطاقة المفوضيّة التي يحملونها، ما دفع البعض للقول بأنّ  المفوّضيّة قامت بالإبلاغ عن المعتصمين واتهامهم أمام الشرطة بأنهم "يريدون القيام بأعمال تخريبيّة".

هذا و تتواصل مناشدات اللاجئين الفلسطينيين في تايلاند، لكافة المنظمات الحقوقيّة وللأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غويتريش، وسفارة السلطة الفلسطينية، للتدخل لدى السلطات التايلنديّة، والمفوضيّة السامية لشؤون اللاجئين من أجل التصدي لمسؤولياتها تجاه اللاجئين المسجّلين لديها وحمايتهم والنظر في ملفاتهم العالقة منذ سنوات.

 

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة