خبر: حدث أمني واستهداف صهيوني شمالي قطاع غزة وأنباء عن ارتقاء شهيد
حدث أمني واستهداف صهيوني شمالي قطاع غزة وأنباء عن ارتقاء شهيد
فلسطين المحتلة | 2019-08-11 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة

شهدت المنطقة الشماليّة من قطاع غزة، في ساعات الصباح الباكر من يوم الأحد 11 آب/أغسطس، سماع دوي انفجارات وإطلاق نار شرقي بلدة بيت حانون.

ومع توارد الأنباء العاجلة، تحدّث إعلام الاحتلال عن اقتحام مُقاوم فلسطيني مُسلّح ببندقيّة، للسياج الأمني العازل شمالي القطاع، حيث قام بفتح النار على جنود جيش الاحتلال، فيما رد الجيش بالقذائف المدفعيّة، وأنباء عن ارتقاء شهيد، وفق الحساب الإخباري "Israel News Feed".

وأفادت مصادر محليّة فلسطينيّة قبل لحظات من إعداد الخبر، بأنّ المناطق الشرقيّة لبلدة بيت حانون شمالي القطاع شهدت سماع دوي إطلاق نار وانفجارات، فيما استهدفت مدفعيّة الاحتلال عدد من مراصد المُقاومة شرقي البلدة.

فيما ذكرت "القناة 13" لدى الاحتلال أنّ قوات من جيش الاحتلال قامت بتصفية فلسطيني في مكان الحدث الأمني، قرب بلدة بيت حانون، وأشارت إلى أنّ "قوّة من الجيش اقتربت قرب السياج الفاصل وفتحت النار تجاه شاب فلسطيني، وعلى ما يبدو أنه قُتل."

وكانت ساعات الصباح الأولى من يوم السبت قد شهدت استشهاد (4) فلسطينيين، عقب مُحاولتهم الدخول إلى الأراضي المُحتلة عام 1948 عبر السياج شرقي دير البلح وسط قطاع غزة، ونشر الاحتلال صوراً لأسلحة زعم أنها كانت بحوزتهم وأنهم كانوا ينوون القيام بعمليّة ضد جيش الاحتلال داخل الأراضي المُحتلّة.

وشهد قطاع غزة قبل أيام عمليّة فدائيّة شرقي خانيونس داخل الأراضي المُحتلّة، حيث قام الشاب الفلسطيني هاني أبو صلاح باقتحام السياج الأمني وإطلاق النار باتجاه عدد من جنود الاحتلال، ما أدى إلى إصابة عدد منهم، واستشهاده جراء استهدافه من قِبل قوات الاحتلال.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة